انطلاق أول رحلة طائرة الشحن الجوي إلى مطار كولون

الاحد 23 سبتمبر 2018 | 10:39 مساءً
كتب : مصطفى محمود

انطلقت، اليوم الأحد، رحلة طائرة مصر للطيران للشحن الجوي إلى مطار كولون في أول يوم تشغيل بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة شحن من طراز الايرباص A330-200p2F والتي تتسع لحمولة 60 طنا، بقيادة كابتن باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي.

 

وكان في إستقبال الطائرة رئيس مجلس إدارة مطار كولون وماجد ميشيل مدير إقليمي مصر للطيران بألمانيا، وخالد يوسف مدير البضائع والمسئولين بالمطار وتم إقامة احتفال بهذه المناسبة.

 

خطة الشركة الوطنية مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوي

وجدير بالذكر، أنه في الرابع من أغسطس الماضي، وفي إطار خطة الشركة الوطنية مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوى.، أعلن الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن شركة مصر للطيران للشحن الجوىأول طائرة شحن من طراز الإيرباص A330-200P2F بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائره شحن بضائع تسع لحمولة 60 طنا، وذلك من اجمالى ثلاث طائرات لمصر للطيران من نفس الطراز تم التعاقد على تحويلهم من طائرات ركاب لطائرات شحن جوى بالتعاون مع شركة إيرباص العالمية المصنعة للطائرات وشركة EFW العالمية المتخصصة فى هذا المجال.

 

الطائرة الأولى تحصل على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية

وأشار عادل، إلى أن الطائرة الأولى قامت بعمل الرحلات التجريبية بنجاح وحصلت على اعتماد وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وكذلك اعتماد سلطة الطيران المدنى المصريECAA واعتماد إدارة الطيران الأمريكى FAA لتنضم لأسطول مصر للطيران للشحن الجوى مما يساهم فى زيادة حركة نقل الصادرات المصرية جوا إلى جميع نقاط شبكة مصر للطيران للشحن الجوى حول العالم ويأتى التطوير فى أسطول الشحن الجوى مواكبا لتطوير أسطول طائرات ركاب بالتعاقد على صفقات جديدة للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.

 

وكان وفدا من مصر للطيران برئاسة الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى قد سافر إلى مدينة دريزذن بألمانيا لاستلام الطائرة وعمل المراجعات عليها وقد وصلت الطائرة مطار القاهرة، لتدخل هناجر الصيانة لطلائها بشعار مصر للطيران.

 

استلام الطائرة الثانية في نوفمبر القادم

وأضاف الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى أنه من المقرر استلام الطائرة الثانية بعد تحويلها إلى طائرة شحن فى شهر نوفمبر القادم.

 

 وسيتم إستلام الطائرة الثالثة فى يونيو 2019، وذلك ضمن استراتيجية الشركة لتجديد اسطولها بما يخدم نشاطها وتوسعاتها فى وجهاتها المختلفة.

 

موضوعات متعلقة:

وزير الطيران يكشف عن مفاجأة سارة للعاملين بمناسبة العام الدراسي الجديد

وزير الطيران يتفقد مطار ومعبد أبو سمبل

اقرأ أيضا