«أوين ويلسون» يزور الأقصر قبل مشاركته بمهرجان الجونة

الاثنين 24 سبتمبر 2018 | 10:55 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

زار الممثل العالمي، أوين ويلسون، محافظة الأقصر، وذلك لمشاهدة الآثارالمصرية التي طالما تحدث عنها في أفلامه السينمائية، وذلك قبل سفره إلى محافظة الغردقة للمشاركة في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي الدولي.

 

وبدأ أوين ويلسون جولته بزيارة معابد الكرنك، بالبر الشرقى في المدينة، ثم التنزه بنهر النيل واستقلال مركب شراعي، للتوجه إلى البر الغربي من المدينة وزيارة مقابر وادي الملوك.

 

كما حرص الممثل العالمي على التقاط الصور التذكارية في الأماكن الأثرية، كما التقط  صورًا مع عددٍ من المصريين الذين رحبوا به وبزيارته لمحافظة الأقصر.

 

يشار إلى أن النجم العالمي حضر إلى مصر للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، الذي أقيم الخميس الماضي حفل افتتاح المهرجان السينمائي، الذي أسسه رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بهدف توفير فرص احترافية للمشاركين وصناع الأفلام، لتوسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل على زيادة فرص إنتاج المشروعات السينمائية.

 

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 28 سبتمبر الجاري، يتم خلالها تكريم النجم العالمي سيلفستر ستالوني، كما يستضيف المهرجان 150 نجمًا عربيًا وعالميًا.

 

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 50 فيلمًا، موزعة على مسابقاته الثلاثة، 15 منها في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة.

 

موضوعات متعلقة..

مقدمة مهرجان الجونة تشعل وتتصدر الـ«اليوتيوب»