«دعم مصر»: الاجتماع المقبل يحدد مصير اندماج الأحزاب تحت عباءة «مستقبل وطن»

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 09:48 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائب مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، إنه حتى الآن لم يتم تحديد الموعد النهائي الخاص بالاجتماع المقبل، ولكن سيتم عمل ثورة تشريعية بكافة المجالات، خاصةً وأن الشارع المصري في حاجة إلي التشريعات التي تساعد على تخفيف العبء عنه ومساعدته.

 

وأوضحت «عطوة»، فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أنه من المقرر أن يتم إصدار قوانين العنف ضد المرأة والأحوال الشخصية، والقوانين الاقتصادية، منها مشروعات الإيجار القديم  والتصالح في بناء المخالفات، بالإضافة إلي قانون الإدارة المحلية، كما سيتم تنظيم عدد من الجولات الميدانية للمدارس للاهتمام بالملف وذلك بناءً على توجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتزامن مع بدء الفصل الدراسي الجديد.

 

وأشارت عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إلي أن التعاون الذي بين حزب "مستقبل وطن" والائتلاف، ليس جديدًا كما أنه واضح منذ فترة طويلة، وذلك منذ إعلان الحزب عن الاندماج مع حملة "كلنا معاك" من أجل مصر، ولذلك فليس هناك أي نوع من سيطرة الحزب على الائتلاف.

 

وأكدت عضو المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن، أنه "في حال حدثت سيطرة من قبل الحزب الشبابي، سيكون في صالح الدولة المصري والمواطن وليس فئة معينة"، لافتةً إلي أنه من الممكن أن تتجدد الدعوات السابقة بشأن تحول الائتلاف إلي حزب سياسي الفترة المقبلة.

                  

واختتمت البرلمانية، حديثها قائلةً إن "الاجتماع المقبل هو من يحدد المصير النهائي للائتلاف وتوجهاته السياسية، ليندمج كافة الائتلاف تحت عباءة حزب مستقبل وطن، أم سينشأه أحزاب قوية بمفردهم لمنافسة كل منهم الآخر".  

 

موضوعات متعلقة..

مصادر: رشاد وهيكل وعيسى نواب لرئيس ائتلاف دعم مصر

رئيس ”دعم مصر”: اللي يتوفر فيه المعايير يتم اختياره

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا