عضو ”دعم مصر”: لسنا ”ائتلاف الحكومة” والبرلمان يعمل لصالح الدولة

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 12:07 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال أمين عام ائتلاف دعم مصر، النائب مجدي مرشد، عضو مجلس النواب، إن اتهام تكتل "25-30" لائتلاف دعم مصر بأنه "ائتلاف الحكومة"، مجرد "دعاوى" دائمة في كل برلمانات العالم من الأقليات للأغلبية وليس بجديد، مضيفًا: "97% من القوانين التي صدرت من البرلمان جاءت من الحكومة، بتصويت الأغلبية التي يمثلها الائتلاف".

 

وتابع أمين عام ائتلاف دعم مصر، أن "إقرار مجلس النواب القوانين المقدمة من الدولة ليس معناها أنك تعمل للحكومة وإنما تعمل للوطن، فالأقلية دائمًا ما تعارض رأي الأغلبية حتى لو كان على صواب".

 

وعن إسقاط عضوية بعض أعضاء تكتل "25-30" في دور الانعقاد القادم، قال "مرشد"، إنه ليس لديه أي فكرة بهذا الصدد، لأن لجنة القيم كان لديها ملفات أحيلت لديها وأصدرت فيها بعض القرارات، مردفًا: "هذا ما كان يشير إليه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب أن هناك تقارير من لجنة القيم ولكن ليست موجه لتكتل "25-30" فقط وإنما لأشخاص آخرين أيضًا، لكن ما سيتم فيها متروك لهيئة المكتب ورئيس المجلس".

 

ومن جانب آخر، أشار النائب إلى أن "هناك انحسارًا على المستوى العالمي حاليًا وليس في مصر فقط في التيار اليساري أو الشيوعي أو الاشتراكي البحت، رغم أن لديهم الكثير من الأفكار العظيمة والمبادىء السامية، لكن الاتجاه الاشتراكي أو اليساري البحت أو في المقابل، الاتجاه اليمني أو الرأسمالي البحت، كلاهما فشل على المستوى العالمي في القيادة.

 

وأضاف أمين ائتلاف دعم مصر، أن هناك اتجاه عالمي جديد وهو الوسط، بحيث من الممكن أن تكون يمين وسط أو يسار وسط، في حين أثبت اليسار واليمين المتطرف فشلهما، مؤكدًا أنه على الأحزاب اليسارية واليمينية أن تتجه قليلًا إلى الوسط.

 

وذكر نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الاتجاه اليساري دائما لديه ملامح وخطوط واضحة قد لا تتناسب مع المجتمع الذي نعيشه، لكنها موجودة منذ قديم الأزل ولا تتغير، قائلًا: "إذا دخلت في نقاش مع أحد رواد هذه التيار ستجد هذه الأفكار موجودة وواضحة، لكن عدم تناسقها أو اتساقها مع المجتمع والعصر الذي نعيشه هو ما جعلها غريبة ومحضر أفكار غير مطبقة وغير واقعية".

موضوعات متعلقة..

مصادر: رشاد وهيكل وعيسى نواب لرئيس ائتلاف دعم مصر

رئيس ”دعم مصر”: اللي يتوفر فيه المعايير يتم اختياره

اقرأ أيضا