«وكيل البرلمان»: لقاء دوري بين النواب ورئيس الوزراء

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 06:48 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

أكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أن لقاء المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بنواب البرلمان، ورؤساء الهيئات البرلمانية، والذى جرى صباح اليوم، الثلاثاء، كان أكثر من ممتاز، ويأتي كدفعة قوية للعمل على اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع من أجل المواطن المصرى، الذى نعمل جميعاً من أجله، بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ثم السلطتين التشريعية والتنفيذية والمجتمع المدنى.

 

وقال الشريف للمحررين البرلمانيين، لقد تناول اللقاء العديد من القضايا والملفات، حيث طرح خلاله نواب البرلمان تساؤلاتهم حول إجراءات الإصلاح الاقتصادى والخطوات المتخذة لشعور المواطن بالتحسن الاقتصادى.

 

ونوه، إلى أن نواب البرلمان حرصوا على إرسال رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتمثيل المشرف لمصر بالأمم المتحدة، ووضعها على الخريطة العالمية بل وفى مقدمتها.    

 

وأشار ”الشريف” الوكيل الأول لمجلس النواب، إلى أنه اقترح فى أول الجلسة، ضرورة أن يكون هذا اللقاء شبه دورى بينهم وبين رئيس الوزراء، للاستماع المتبادل بين الحكومة والبرلمان، وهو ما أيده رئيس الوزراء، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولى، استعرض خطوات الإصلاح الاقتصادى، وخطة الحكومة لضبط الأسعار.

 

وقال الشريف "لقد استعرض اللقاء أيضاً الأجندة التشريعية للحكومة، والتى سترسل للبرلمان بدور الانعقاد الرابع"، مشيرا إلى أن النواب أكدوا ضرورة إنهاء بعض المشروعات الخدمية بمحافظات الصعيد من الصرف الصحى والمياه وغيرها، ولفت إلى أن النواب طالبوا بضبط الأسواق والأسعار، وفتح منافذ تأخذ من المنتج مباشرة للمواطن لمنع ظاهرة تعدد الوسطاء، وهو ما يستلزم التعاون مع القطاع الخاص لفتح منافذ تضمن للمواطن الوصول للمنتج مباشرة.

اقرأ أيضا