رئيس الوزراء يطلب تقريرا عاجلا بشأن تأخر تطوير مستشفى ساقلته بسوهاج

الاربعاء 26 سبتمبر 2018 | 03:43 مساءً
كتب : وحيد خليل

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال جولته بمحاففظة سوهاج، مستشفى ساقلتة المركزي بسوهاج، يرافقه وزير التنمية المحلية والمحافظ.

 

وأعرب "مدبولي" عن استيائه الشديد من تأخر أعمال التطوير بالمستشفى، وطلب من المحافظ أحمد الأنصاري تقديم تقرير وافٍ عن الأسباب، بجانب عدد آخر من المستشفيات، ما تسبب فى عدم تقديم الخدمة للمواطنين بصورة جيدة.

 

فيما أوضح مسئولو المستشفى، أنه من المقرر تنفيذ تطوير شامل للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية التى تقدم لأبناء مركز ومدينة ساقلتة، حيث تبلغ مساحة المستشفى 7000 م2 تقريبًا، ويضم أقسام الجراحة العامة، والعظام، والنساء والتوليد، وقسم الباطنة، والأطفال، والأطفال المبتسرين، وقسم الغسيل الكلوي، إلى جانب عدد كبير من العيادات في التخصصات المختلفة.

 

وعند خروجه من المستشفى، استمع الدكتور مصطفى مدبولى إلى شكوى مواطن من عدم وجود أطباء لمتابعة أعمال الغسيل الكلوى، ولا حتى ممرضين، فطلب رئيس الوزراء من مديرة مديرية الصحة التحقيق فورا، قائلا: "هنروح المحافظة وعاوز تقرير وحصر بعدد الأطباء وتوزيعهم، ولازم ناخد إجراء مع اللي غلط".

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووفد مرافق له، اليوم الأربعاء، يزور عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة سوهاج.

 

ويشمل برنامج الزيارة تفقد مدينة سوهاج الجديدة التى تم إنشاؤها على مساحة أكثر من 30 ألف فدان، وجامعة سوهاج الجديدة على مساحة 720 فدانا بتكلفة 114.9 مليون جنيه تضم 11 كلية.

كما تتضمن الزيارة تفقد محطة المياه بمدينة سوهاج الجديدة التى تم افتتاحها فى نوفمبر الماضى، وهى عبارة عن مأخذ مشترك مياه عذبة ومياه سطحية من النيل بطاقة 155 ألف متر/ يوم، وتم تخصيص 70 ألف متر/ يوم منها للمدينة وتنفيذ المرحلة الأولى لمحطة التنقية داخل المدينة بطاقة 35 ألف متر/ يوم بتكلفة إجمالية 180 مليون ووحدات الإسكان الاجتماعى وسوق الجملة بالمدينة.

وتشمل الزيارة أيضا تفقد مشروع توسعة كورنيش النيل الغربى بمدينة سوهاج بطول 1200 متر بتكلفة 100 مليون جنيه، حيث يوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة من خلال إنشاء 210 محال تجارية، ومشروع إنتاج الألبان واللحوم في الديابات بمركز أخميم على مساحة 360 فدانا بطاقة إنتاجية تصل إلى 2000 رأس وإنتاج 12 طن ألبان سنويا، ومشروع محطة تسمين الدواجن بالأحايوة شرق بمركز أخميم، على مساحة 85 ألف متر، وتبلغ طاقته الإنتاجية 30 مليون بيضة سنويا.

وكذلك تفقد عدد من المنشآت الصحية والتعليمية، وتشمل مستشفى الصحة النفسية بحى شرق سوهاج، الذى يتكون من 3 طوابق على مساحة 6 آلاف متر مربع بتكلفة 50 مليون جنيه بطاقة استيعابية 72 سريرا ووحدات الغسيل الكلوى بمستشفى الهلال للتأمين الصحى ومستشفى ساقلتة المركزى بتكلفة 282 مليون جنيه، كما يتفقد مدرسة الشروق الرسمية للغات بحى غرب سوهاج "رياض أطفال- ابتدائي" وتتكون من 4 أدوار، وتضم 24 فصلا منها 6 فصول مخصصة لرياض الأطفال بتكلفة 4 ملايين جنيه، وعدد طلاب المرحلة الابتدائية 250 طالبا وطالبة ورياض الأطفال 330 تلميذا وتلميذة.

 

موضوعات متعلقة:

محافظ اسيوط: رئيس الوزراء تفقد عددا من المشروعات التنموية

”مدبولي”: الهدف من زيارتي لأسيوط الوقوف على حجم الأعمال المنفذة

اقرأ أيضا