خبير تربوي معلقًا على واقعة الطفل الباكي: «التعليم بقى سويقة»

الاربعاء 26 سبتمبر 2018 | 05:11 مساءً
كتب : وحيد خليل

علق الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي، على واقعة الطفل الذي طلب النوم من معلمته، أن التعليم في حالة فوضى شديدة ولا يمكن تطبيق المعايير الأوروبية فب توفير سبل الراحة للطلاب، إذا ظل التعليم بهذا الشكل، مشيرًا إلى أن الطلاب مع بداية العام الدراسي يدخلون المدارس وهم غير متأكدين من أنهم سيجدوا مدرسين، أو مقاعد يجلسوا عليها.

 

واستطرد مغيث في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن كون الآباء يتسارعون مع بداية كل عام دارسة في حجز المقاعد لأبنائهم، وهروب الطلاب من المدارس عن طريق القفز من أعلى أسوارها وممارسة أساليب البلطجة وغيرها،  هذا دليل أن التعليم في مصر أصبح "سويقة" على حد تعبيره، لأن الدولة لم تفكر في التعليم وليس لديها إراده في تطويره أو الصرف عليه.

 

الجدير بالذكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا مقطع فيديو طريف لطفل يبكي في إحدى المدارس وهو يقول لمدرسته: "أنا عاوز أنام ربع ساعة بس يا حاجة.. عاوز أنام ربع ساعة والنبي، أنام ربع ساعة يا حاجة واعملكوا اللي انتوا عاوزينه".

 

وأثار الفيديو ضجة كبيرة على صفحات السوشيال ميديا وتناوله النشطاء تزامنا مع بدء العام الدراسي، حيث لقى الطفل سخرية من البعض وتضامنًا من البعض الآخر.  

 

موضوعات متعلقة: 

بعد السلام والتنمر.. ”محمد” لم يطلب المستحيل (تقارير عالمية)

خبير تربوي يحذر من مخاطر خصخصة التعليم المجاني

اقرأ أيضا