الألحاد أكبر سر يخفية نجوم هوليود تعرف عليه

الاربعاء 26 سبتمبر 2018 | 10:36 مساءً
كتب : ميسون أشرف

بالفعل هم نجوم عالميين والفن دائما قدوة لكن من القليل جدا، أن يعلم الجمهور بعض الأسرار الخفية لنجمومهم المفضلين،يأكلون ويشربون ويحبون ما يعرفة فقط،هذا ثمن النجومية التدخل من قبل الجمهور فى كل حالة يعيشها نجمهم،لذلك نرصد فى السطور التالية سر خفى من أسرار نجوم هوليود لا يعملة الكثير على رأسهم النجمة العالمية.

أنجلينا جولي :

حيثما ذكر اسمها ورد لمخيلتك تلك الهالة البيضاء التي تضم تحت جناحيها كل محتاج,أنجلينا ليست مجرد نجمة عالمية أو ممثلة ناجحة بل هي حالة إنسانية طغت على شخصها الفني.

ربما كان لكل هذه التفاصيل السبب الأدعى لعدم معرفة قطاع كبير من متابعيها حول العالم بل ومفاجئتهم بشأن إلحادها والذي صرحت به في عام 2000م في أحد التصريحات الصحفية بأنها لا ترى حاجة بالنسبة لها لوجود إله.

الأمر الذي أثار جدلًا تحديدًا حول كيف لكل هذه الأعمال الخيرية والإنسانية أن تصدر من ملحد غير مؤمن بوجود الله,ومن المقرر أنها سوف تنشيء عيادة طبية من أجل مكافحة مرض الإيدز خلال الفترة القادمة, كما أنها قدمت مساعدات للعديد من اللاجئين بل وخصصت ثلث أجرها الذي تتقاضاه من أعمالها الفنية للأعمال الخيرية.

هذا وقد حظت على جائزة الأوسكار عن الجهود التطوعية وليست عن أعمالها الفنية .

براد بيت :

كانت لوسامة براد بيت سببًا في عدم قدرته على كشف موهبته لفترات طويلة وهو ما جعله حبيسًا للأدوار الرومانسية إلى أن اقتحم سوق الأكشن من خلال فيلم مقابله مع مصاص الدماء.

على الصعيد الشخصي فقد قام براد بيت ببيع حقوق الصورة الأولى لطفلته من أنجلينا "شايلوه " بمبلغ عشرة ملايين دولار لعدة مصادر إعلامية عالمية منذ أن كان عمرها شهرين ومن ثم التبرع بهم لمؤسسة خيرية بإسمها.

ورغم كل مبادراته في مجال المساعدات الإنسانية والمساهمات الخيرية إلا أنه شأنه شأن أنجلينا حيث أدلى بكونه ملحد بنسبة 20% ولا يدري بوجود إله بنسبة 80%.

دانيال رادكليف:

الممثل الإنجليزي الذي قام بدور البطولة في الشخصية الخيالية "هاري بوتر" والذي بلغت ثروته غراء ذلك العمل نحو 23 مليون جنيه استرليني,ورغم تصريحه الواضح والمؤكد بشأن إلحاده قائلًا:"أنا ملحد وأنا مرتاح جدًا بهذا الأمر" وتأكيده على أنه لا يدعو أحد للإلحاد ولكنه يكن كل الإحترام لمن يفعل ذلك.

مورجان فريمان :

ثم يأتي الممثل الإنجليزي العريق مورجان فريمان والذي أدلى بأنه يرى أن الله مجرد اختراع مستدلًا على ذلك بأنه لم يرى دليل واضح علو وجوده ورغم ذلك إلا أنه في إحدى لقاءاته بأحد أئمة المساجد كشف عن مدى استمتاعه بالأذان وأنه من أجمل الأصوات في العالم بالنسبة له .

كل هؤلاء النخبة الفنية ذوي قيمة في أوطانهم بوجه خاص وفي العالم بوجه عام ورغم تصريحاتهم االمباشرة بذلك إلا أنه لا يزال قطاع عريض من متابعيهم في الوطن العربي لا يفقه شيء عن توجهاتهم الدينية.