وسط تصفيق حاد.. عباس من نيويورك: سنقاضي الاحتلال دوليًا

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 06:26 مساءً
كتب : محمود صلاح

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن "قضية القدس ليست للبيع، وحقوق الشعب الفلسطيني ليست للمساومة"، مؤكدًا أن منظمة التحرير اتخذت قرارًا بإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة الإسرائيلية، وذلك بعدما أقرت إسرائيل قانونًا يقود إلى إقامة دولة عنصرية ويلغي حل الدولتين.

 

وتابع عباس خلال خطابه أمام الجمعية العمومية بمجلس الأمن، اليوم الخميس، في الدورة الـ73 للأمم المتحدة بنيويورك، وسط تصفيق حاد من الحضور، أنه توجه إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن اليوم الخميس، فوز نظيره الفلسطيني محمود عباس، بتولي رئاسة مجموعة الـ77 العام القادم، قائلًا: "مصر والدول الأعضاء داعمة لكم ورئاستكم التي نثق في إدارتها للمجموعة بحكمة واقتدار".

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته في فعاليات جلسة مجموعة الـ 77 والصين، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلًا: "جهودنا المشتركة في العمل الجماعي الدولي نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لن تنجح إلا من خلال توفير التمويل اللازم والمناخ لتدفق الموارد اللازمة للتنمية، خاصة في الدول النامية، من خلال معالجة المشكلات الهيكلية القائمة الاقتصادية والمالية العالمية".

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره لجهود الإدارة الفلسطينية ودعمها للرئاسة المصرية لمجموعة الـ 77، مردفًا: "سنظل من جانبنا أوفياء للوعد والمبادئ التي أسسناها سويا والتي نعمل على تحقيقها".

 

موضوعات متعلقة..

ننشر نص كلمة السيسي في الاجتماع 42 لمجموعة 77

السيسي يهنئ الرئيس الفلسطينى بتوليه رئاسة مجموعة الـ 77 العام

اقرأ أيضا