نائب: السيسي أرسى مبادئ واضحة لتفعيل دور الأمم المتحدة بشكل ملموس

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 09:48 مساءً
كتب : محمد جمال

أكد النائب مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمنعقدة بولاية نيويورك الأمريكية، عكست مساحة الثقة التى اكتسبتها مصر على المستوى الدولي. 

وقال «الكمار» فى بيان له، اليوم الخميس، إن كلمة الرئيس السيسي أرست المبادئ الأساسية للدور الذى يجب أن تلعبه الأمم المتحدة في مختلف القضايا الإقليمية والدولية، ووجه رسالةً واضحةً للمجتمع الدولي بأن حل القضايا الإقليمية لا يقتصر على التدخل فيها من خلال التفاوض، وإنما يجب أن يتم استكمال هذا الدور بحل النزاعات والعمل على إعادة الإعمار. 

وأضاف النائب أن المبادئ التى تحدث عنها السيسي فى خطابه تعتبر الخريطة الأساسية لتفعيل دور الأمم المتحدة بشكل واقعي وملموس، مما يحدث فارقًا في تنمية الدول وتقدمها وتطورها. 

وأوضح أن المختلف في مشاركة مصر في هذه الدورة، هو حجم الثقة والثبات التى اكتسبتها القيادة السياسية المصرية، على خلفية الخطوات الإصلاحية التي تم تنفيذها على مدار السنوات الماضية، سواء فيما يتعلق بالإصلاح السياسي أو الأمني أو الاقتصادي، مضيفًا:"احترام قادة المجتمع الدولي للدور الذى تلعبه مصر في مختلف القضايا أصبح اأمرًا واضحًا في كافة المحافل الدولية التي تشارك فيها مصر". 

 

 

موضوعات متعلقة:

-السيسي يغادر نيويورك بعد مشاركته في الدورة 73 للأمم المتحدة

-ننشر نص كلمة السيسي في الاجتماع 42 لمجموعة 77

اقرأ أيضا