نادر نور الدين: النقابة المختصة بالفلاحين لم تعد تهتم بهم

الجمعة 28 سبتمبر 2018 | 01:18 مساءً
كتب : عمار حلمى

أكد الدكتور نادر نور الدين الخبير الزراعي، إن مصر حققت اكتفاء ذاتي في الأرز فقط، أما القمح فبنسبة 50%، وبالنسبة للذرة فلا يتجاوز الـ 15 في المئة، مطالبًا الحكومة وكافة الجهات المعنية، بضرورة العناية والاهتمام والدعم الشامل للفلاح.

 

وطالب "نور الدين" في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم»، نقيب الفلاحين الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام، بالتوجه إلى البرلمان وإبراز جميع المشاكل التي تواجه الفلاحين ولاسيما مزارعي الذرة، لأصحاب القرار الممثلين مجلس النواب والدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، والدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وأوضح الخبير الزراعي، أن "نقابة الفلاحين" دورها مقتصرًا على الإشراف والاهتمام بالمواظفين الاداريين والمهندسن الزراعين، فلا ترعى الفلاحين أو تهتم بهم، لافتًا إلى أن "نقابة الزراعيين" التي من شأنها الاهتمام بالفلاح وإبراز قضاياه، صوتها ليس مسموعا.

 

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور نادر نور الدين، إلى أن قانون "الزراعة التعاقدية" الذي لم يُفعل حتى الآن، يُعد النموزج الثالث من طرق العناية بالفلاح، فسبل العناية ثلاثة أولها تحديد السعر ثم فتح مراكز التسويق ثم التعاقد مع الفلاح، حتى يضمن توريد ما أنتجه، متابعًا :" هذه الطرق الثلاث لم يُحال تنفيذها والمسؤلين محدش سامع حاجة"

 

موضوعات متعلقة

نائب رئيس «العام لمنتجي الدواجن» يكشف سبب انخفاض سعر الذرة: ”مفيش مجففات”

«برلماني»..عن سعر الذرة: ”لسه التسعيرة منزلتش”

الحكومة تبحث تطبيق «الزراعات التعاقدية».. «خبراء»: ستكون أمان للفلاح لو نُفذت

بين مؤيد ومعارض.. «الذرة» تُثير الجدل على طولة البرلمان خلال دور الإنعقاد الرابع

اقرأ أيضا