محافظ القاهرة: مستمرون في مواجهة المظاهر السلبية وإعادة الانضباط

الجمعة 28 سبتمبر 2018 | 06:21 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن جميع أحياء المحافظة مستمرة في مواجهة جميع المظاهر السلبية وإعادة الانضباط للشارع بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين، مع التركيز على القضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بكافة الأحياء وتوفير البديل الملائم لهم والأسواق النموذجية ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة.

 

وأشار عبدالعال في تصريحات صحفية، إلى أن الأحياء تواصل نشاطها المكثف وخطتها اليومية لشن حملاتها المكبرة بكافة شوارع وميادين العاصمة، بالتنسيق مع شرطة المرافق.

 

تنفيذ قرارات الإزالة بحي دار السلام

وأكد محافظ القاهرة، أنه حفاظا على المواطنين تم استكمال تنفيذ قرارات الإزالة بحي دار السلام بإزالة عقارين الأول على مساحة 300م2 عبارة عن بدروم وأرضي و4 أدوار متكررة، والثاني على مساحة 400 م2 مكون من بدروم وأرضي و4 أدوار متكررة بحي دار السلام خلف المحكمة الدستورية بأرض غانم.

 

إزالة دورين بدون ترخيص في شارع الكابلات بالمعصرة

يأتي ذلك فيما ففي حي المعصرة، تم استكمال تنفيذ قرارات الإزالة أرقام 12625 و11223 لسنة 2016 و490 لسنة 2017 القاضية بإزالة الدورين السابع والثامن فوق الأرض بدون ترخيص بشارع الكابلات ناصية شارع رقم 33 أمام مدرسة زهراء حلوان قطعة 370 تقسيم زهراء حلوان وادي حوف دائرة قسم شرطة المعصرة.

 

وفى حي السيدة زينب، تم تنفيذ قرار الإزالة رقم 7375 لسنة 2015 القاضي بإزالة جزء من عقار دور أرضى عبارة عن حوائط من الطوب وسقف خشب بمسطح 60م2 بدون ترخيص بـ15 ميدان فم الخليج.

 

وقال اللواء هشام أبوالنصر، مدير إدارة شرطة المرافق، إن الحملات الميدانية لرفع الإشغالات الثابتة والمتحركة وإزالة التعديات والمخالفات بجميع أشكالها تتم وفقًا لخطة تم البدء في تنفيذها منذ أيام وستستمر يوميًا على مدار الفترة القادمة لحين تحقيق أهدافها في تحقيق التواجد الشرطي والأمني والانضباط والنظام بالشارع القاهري وإعادة الوجه الحضاري للعاصمة بالتنسيق مع أجهزة الأحياء.

 

تحرير 165 محضر إشغال طريق و910 إزالة

وأكد "أبوالنصر" أن حملات الأحياء بالمناطق الأربع أسفرت عن تحرير 165 محضر أشغال طريق و910 إزالات إدارية و90 محضر إدارة بدون ترخيص و44 محضر تلوث بيئة، إلى جانب ضبط 34 بائعا متجولا مع رفع 10 عربات يد لبيع الخضار والفاكهة وإزالة 6 لافتات إعلانية، وشملت الحملة أيضا تنفيذ 8 محاضر مخالفة لشروط الترخيص، وتمت مصادرة الإشغالات وإيداعها بمخازن الأحياء والمرافق وإحالة المخالفين للنيابة المختصة.

 

وأشار إلى أنه تم تكليف رؤساء المكاتب الفرعية التابعة للإدارة بالمرور على جميع المنشآت الهامة والحيوية والمدارس والجامعات والكنائس ومكاتب البريد ومحطات مترو الأنفاق ورفع كافة الإشغالات بمحيطها بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وهيئة النظافة وأقسام الشرطة.

 

موضوعات متعلقة:

قرارت صارمة لنائب محافظ القاهرة بشأن مخالفات البناء

بفضل المنظومة الجديدة.. محافظ القاهرة: سنقضي على ظاهرة النباشين

اقرأ أيضا