خبير تربوي: انتشار الجامعات الدولية ورائه مصلحة

السبت 29 سبتمبر 2018 | 11:16 مساءً
كتب : حبيبة عبد العزيز

قال كمال مغيث الخبير التربوى، إن العالم أصبح منفتح وليس حكر علي أحد، مشيرًا إلي أن الجامعات الدولية هى جامعات خاصة لكن تحت رعاية الدولة.

 

وأوضح "مغيث" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن تعاون الجامعات المصرية مع الجامعات الدولية سيعود بالنفع علي التعليم المصري، مؤكدًا أن الحكومة لاتريد تطوير الجامعات المصرية ولا تعطى لها اهتمام سواء في البنية التحتية أو في المادة العلمية، وأنها مقصرة وليس بها نظام تعليمى، لذلك لجئت لنظام الدول الأوربية .

 

وأوضح الخبير التربوي، أن الجامعات والمدارس المصرية تنهار بسبب عدم تطويرها وعدم وجود نية حقيقية من المسئولين لإعادة التعلمى المصري لمكانتة الطبيعية كما كان في السابق، كما أبدى مغيث تخوفة من مثل هذه الجامعات الحديثة، مؤكدًا أن انتشار تلك الجامعات الدولية ورائه مصلحة ما وأغراض اَخري.

 

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أستضاف السفير الألمانى و السفيرة تمبل مساعدة وزير الخارجية الألمانى فى جامعة القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون التعليمى بين البلدين . كما أقترح وزير التعليم العالى على الوفد الألمانى بافتتاح الجامعات الألمانية بمصر؛ وأعلن أن الوزارة تحرص على تطوير المناهج فى الجامعات بهدف تأهيل الطلاب لسوق العمل بصورة جيدة ومواكبة للتكنولوجيا المتطورة.

اقرأ أيضا