برلمانية عن مبادرة فيروس سي: سيكون لها مردود إيجابي عالميًا

الاحد 30 سبتمبر 2018 | 03:35 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة هالة مستكلي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن المبادرة الخاصة بالقضاء على فيروس سي، والذي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يكون لها مردود إيجابي ليس على المستوى المحلي فقط، بل عالميًا.

 

وتابعت "مستكلي" خلال مداخلة هاتفية لها عبر فضائية "النيل للأخبار اليوم، أن علاج فيروس سي في الوقت الحالي أصبح منتهي ومضمون 100% ليس كما سبق.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن القافلة سوف تصل إلى كل الأماكن داخل كل محافظة على مدار الثلاث مراحل، مشيرة إلى أنه بحلول 2020 سوف تصبح مصر خالية من فيروس سي.

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الإثنين، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، بهدف الإعلان عن أن مصر خالية من فيروس سي في 2020، مشيرًا إلى أن الفئة المستهدفة هي المواطنين الأكبر من 18 عاما من الجنسين، ممن لم يسبق لهم الفحص.

 

قالت "زايد"، خلال كلمتها فى المؤتمر المنعقد الآن الإعلان عن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس سى، والأمراض غير السارية،  إن إجمالى الأماكن التى تشملها المحافظات الـ9 التى ستشهد إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس سى والتى ستبدأ من غدا الإثنين تشمل 1412 موقعا، مؤكدًا أن هناك زي رسمي سيرتديه الأطباء والمختصين بالكشف عن فيروس سى. 

 

موضوعات متعلقة.. 

هالة زايد تُعلن عن شعار المرحلة المقبلة ”100 مليون صحه”

”الصحة”: مبادرة القضاء على فيروس سي تتم فى 9 محافظات بالمرحلة الأولى

وزيرة الصحة تستعرض جهود رفع كفاءة مراكز خدمات نقل الدم

«الصحة»: حملة علاج التهاب الأعصاب الطرفية

اقرأ أيضا