برلماني: مبادرة فيروس سي لقيت اهتماما من دول العالم

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 11:41 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى، أصبحت حديث العالم الدولى بأكمله وليس المحلي فقط، وذلك  بعد النجاح الكبير الذى شهدته ربوع المحافظات فى الأونة الآخيرة.

 

وأكد "محروس"خلال البيان الصادر له، على أن هذه المبادرة التاريخية وغير المسبوقة فى تاريخ مصر، لقيت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق من الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية، مؤكدا ثقته الكاملة فى قدرة الدولة ونجاحها فى إعلان خلو مصر من هذا المرض .

 

ووجه عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يضع صحة المصريين فى مقدمة اهتماماته، مشيرا إلى أن جميع القائمين على تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى كانوا على مستوى المسئولية للعالم كله، كما ان المصريين لديهم القدرة والكفاءة على مواجهة أى مشكلة أى أزمة تواجههم.

 

وأشار البرلماني، باستعدادات محافظة البحيرة بقيادة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة لتنفيذ هذه المبادرة، مؤكدا أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية والوحدات القروية على مستوى محافظة البحيرة أصبحت جاهزة لعلاج مرضى فيروس سى.

 

موضوعات متعلقة.. 

هالة زايد تُعلن عن شعار المرحلة المقبلة ”100 مليون صحه”

”الصحة”: مبادرة القضاء على فيروس سي تتم فى 9 محافظات بالمرحلة الأولى

وزيرة الصحة تستعرض جهود رفع كفاءة مراكز خدمات نقل الدم

«الصحة»: حملة علاج التهاب الأعصاب الطرفية

اقرأ أيضا