برلماني: البث المباشر للجلسات ينهي ظاهرة غياب النواب

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 12:00 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلن النائب أحمد بدوي، عضو لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه سيتقدم خلال دور الانعقاد الرابع، والمقرر انعقادة غدًا الثلاثاء، بخطة متكامله للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، بشأن مواجهة الشائعات التي يتم تداولها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى والتي انتشرت بشكل كبير فى الأونة الأخيرة،  ومقترحاً خلالها التنسيق بين مركز معلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزارء مع البوابات الإلكترونية للمحافظات على مستوى الجمهورية لإعداد تقرير يومى، للرد على الشائعات.

 

وقال "البدوي"  فى تصريح خاص لـ:"بلدنا اليوم"، إنه سيتم  فى أولى الجلسات العامة بالبرلمان النظر ومناقشة الأدوات الرقابية المقدمة من قبل النواب خلال الأجازة البرلمانية ، مشيرًا إلي أن ظاهرة الغياب المتكررة للبرلمانين التى عانى منها الدكتور على عبد العال، خلال دورات الانعقاد الماضية ستنتهي فور الإعلان عن البث الإذاعى للجلسات.

 

وأوضح عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن ظاهرة غياب النواب ترجع إلي انشغاله بالعديد من الملفات التي تتطلب مقابلة حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، لخدمة المواطن البسيط وتخفيف العبء عن حياته.

 

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب، أعلن انطلاق فعاليات دور الانعقاد الرابع، يوم الثلاثاء القادم، طبقًا للقرار الجمهوري الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وجاء ذلك وفق جدول الأعمال الذي أعلنت عنه الأمانة العامة لمجلس النواب، والذي تضمن أن جلسة يوم الثلاثاء ستشهد الإعلان عن قرار رئيـس الجمهـورية رقم (448) لسنة 2018، بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول، وأيضًا القرار الجمهوري رقم (350) لسنة 2018، بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول، على أن يتم الإعلان أيضًا عن اعتذارات الجلسة والرسائل المرسلة من الحكومة للبرلمان بمشاريع القوانين والاتفاقيات.

 

كما تضمن جدول الأعمال جلسة برلمانية يوم الأربعاء المقبل، والتي من المقرر أن تشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، على أن يعقبها إجراء الانتخابات للجان النوعية.

  

اقرأ أيضا