برلماني: المجلس القومي لحقوق الإنسان ضعيف ولم يقم بدوره

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 12:09 مساءً
كتب : شروق عز الدين

قال النائب علي عبد الونيس عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن المجلس القومي لحقوق الإنسان لم يقم  بدوره المنوط به، ولكننا نتمنى منهم العمل في المرحلة القادمة، خاصة وأن الدول تقاس بمعاملتها للإنسان، ومدى حفاظها عليه.

 

وأكد "عبد الونيس"، في تصريحات خاصة لـ"لبلدنا اليوم"، على أنهم يؤمنون بالتخصص، ولذلك يود إنشاء وزارة لحقوق الإنسان حتى تكون لديها القدرة في الرد على ما يثار من الخارج من تقارير وابحاث مشبوهة في هذا الملف.

 

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أنه يريد أن يغير مفهوم حقوق الإنسان لدى الجميع، وإنها لا تتلخص فقط في السجون، وإنما الطالب له حقوق، والمريض له حقوق، وكل فرد في المجتمع له حقوق يجب أن نحميها له ونحافظ عليها.

 

يذكرأن القانون ينص على أن يبدأ مجلس النواب في إجراءات تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان قبل انتهاء مدته بستين يوما على الأقل، وذلك في ضوء ترشيحات المجالس القومية والمجلس الأعلى للجامعات والمجلس الأعلى للثقافة والنقابات المهنية وغيرها من الجهات، وتسمي اللجنة العامة لمجلس النواب المرشحين لعضوية المجلس مع مراعاة التمثيل الملائم لفئات المجتمع، ويختار مجلس النواب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ونائبه والأعضاء بموافقة أغلبية أعضائه.

 

موضوعات متعلقة 

نسعى لإنشاء وزارة جديدة والبرلمان حمل على عاتقه 30 عاما من الفساد

برلماني يكشف معايير اختيار ممثلي المجلس القومي لحقوق الإنسان

 

 

 

 

اقرأ أيضا