ياسمين فؤاد: العمل البيئي يساعد على تقليص عوامل التلوث

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 12:56 مساءً
كتب : هديل شعيب

أطلقت وزارة البيئة ورشة عمل بعنوان"توجه مصر نحو النمو الأخضر"، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري.

 

وقالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة: "نحن نعمل لصالح المواطنين، نحن نتوجه نحو التنمية المستدامة فهي الأساس في العمل البيئي هدفنا ليس خفض عوامل التلوث بل خفض الموارد الطبيعية واستخدامها استخدام أمثل".

 

وأوضحت "فؤاد" : "العمل البيئي يخص جميع المجالات وهناك تحدي حقيقي لدمج العمل البيئي في الخطط الوطنية، دورنا هو أن نغير من لغة الحوار لتصل لجميع الفئات ، فنحن نفكر في الاستثمار البيئي وإشراك القطاع الخاص معنا والمشروعات المتوسطة والتعامل مع المجتمع المدني لتحقيق أكبر استفادة من خلال المشروعات مثل إعادة تدوير المخلفات واستخدام العجل وتشجيع النقل الجماعي وركوب العجل لخفض معدلات التلوث التعاون مع مؤسسة النمو الأخضر".

 

وتابعت وزيرة البيئة: "نظرنا لمن سبقونا من الأشقاء من الدول العربية، فنحن لنمضي قدما في مسار التنمية المستدامة فهذا حقنا، فعملت مصر على دعم برامج الطاقة الجديدة والمتجددة فكان من الضروري الحصول على 356 مليون دولار من صندوق النمو الأخضر كتمويل خارجي، ولكن من الضروري أن يدعم القطاع الخاص هذه العملية لتتم على أكمل وجه نحن نعمل على 27 جامعة على مستوى المحافظات لعمل ورش عمل يقوموا بها على مستوى الجامعة".

 

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط: " ليوم في مراعاة دمج البعد البيئي ضمن كل البرامج وذلك لتحقيق التنمية المستدامة قمنا، ولكن قضية التمو الأخضر قضية تخص الأجيال قادمة للحفاظ على الموارد الطبيعية".

 

وأكدت "السعيد": "هناك مثلث ذهبي للتنمية الحكومة هي المنسق ولكن يجب تعاون المجتمع المدني بكل أطيافه لتحقيق التنمية، مصر من أوائل الدول التي تجاوبت مع خطة الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة لتحقيق الخطة الوطنية مصر2030".

اقرأ أيضا