انطلاق ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي.. (صور)

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 10:45 مساءً
كتب : وائل أنور- تصوير مجدى عبدالرحمن

انطلق منذ قليل ملتقى القاهرة الدولى الأول للمسرح الجامعى دورة الفنان يحيى الفخرانى على مسرح القبة بجامعة القاهرة.

ويأتي هذا الملتقى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإشراف وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة، وبحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وممثلي وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة والممثل الكبير  الدكتوريحيى الفخرانى ونقيب الممثلين الدكتور أشرف ذكى ولفيف من الفنانين والصحفيين والاعلاميين والسفراء العرب بمشاركة جامعات من "لبنان، المكسيك، تونس، المغرب، السعودية، مصر".

بدأ الملتقى بعرض مسرحى لشباب الجامعة، تلاه عرض فيلم تسجيلى بعنوان "طريق تمثيل"، تنول استضافة الفنانين والتحدث معاهم على مسرح الجامعة وذكرياتهم مع مسرح الجامعة.

واستهل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، كلمته بالترحيب بالدكتور الممثل يحيى الفخرانى وأشرف ذكى نقيب الممثلين وآمال جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة.

 وأشاد الخشت بفنانى مسرح جامعة القاهرة، لافتا إلى أنهم رفعوا رأس الجامعة فى كل المنتديات.

 وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن المسرح هو جامع الفنون يجمع بين الفنون البصرية والفنون السمعية، موضحا أن المسرح بدأ فى الحضارة الفرعونية القديمة وأول من استخدموا فن المسرح هم المصريين القدماء.

 وأشار الخشت، إلى أن المسرح يمثل أهمية كبيرة للعلم، مضيفا على حد قوله:" علاقتى بالمسرح لحظة الحزن الشديد والفرح الشديد، وإذا أحسست بذلك أذهب الى الصلاة أو السينما أو المسرح، فاكتشفت أن المسرح له تأثير في حياتي الروحية، لذلك عندما أكون سعيدا أكافئ نفسى بالذهاب إلى المسرح".

وأشارالخشت إلى أنه طالب فى العام الماضى بالتركيز على كل الفنون ومن أهمها المسرح، موجها الشكر لشباب مسرح الجامعة على فوزهم فى مسابقة إبداع 6 على مستوى الجامعات المصرية.

 واختتم رئيس الجامعة اللقاء،  بتسليم الدروع للفائزين فى الملتقى، حيث حصل على المركز الأول جامعة القاهرة، والمركز الثانى جامعة المنوفية، والمركز الثالث الجامعة البريطانية، والمركز الرابع جامعة طيبة.

موضوعات متعلقة:

رئيس جامعة القاهرة يفتتح عددا من المشروعات بالحرم الجامعي

بدء اجتماع مجلس جامعة القاهرة برئاسة ”الخشت”