”الإسكان” تعلن عن أول وحدات وفلل ”المنصورة الجديدة”

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 03:50 صباحاً
كتب : آية محمد

تعلن وزارة الإسكان تحت قيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الاسكان، خلال أيام، عن أول الوحدات السكنية والففل المطروحة في مدينة "المنصورة الجديدة"، التى تعد إحدى مدن الجيل الرابع؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة بناء وتشييد تلك المدينة الجديدة.

وتبلغ قيمة الاستثمارات الأولية لتنفيذ المدينة (60 مليار جنيه)، وسيتم ربطها بمدينة المنصورة بقطار كهربائى سريع، بالإضافة إلى أنها من المقرر أن تستوعب  700 ألف مواطن فور اكتمالها بعدد 185 ألف وحدة سكنية.

وقال المهندس محمد رجب، المشرف على جهاز مدينة المنصورة الجديدة، إن مساحة الفيلات تتراوح من 250  و٤٠٠ متر مربع، بينما تتراوح مساحة الوحدات السكنية فى الأبراج من 140 حتى و280 مترا.

وأوضح، أنه تم بدء أعمال تشطيب الواجهات بمدينة المنصورة الجديدة لمشروع سكن مصر، حيث من المقرر الانتهاء من كامل المشروع خلال عام.

وأشار إلى أن نسب تنفيذ مشروع سكن مصر داخل مدينة المنصورة الجديدة تجاوزت الـ65%‏ ، فيما وصلت نسب تنفيذ مشروع دار مصر لـ35%‏.

وكان قد تمت الموافقة على زيادة المساحة المقررة لمدينة المنصورة الجديدة، وإضافة 800 فدان إلى المساحة الكلية المخصصة للمدينة والتى تبلغ 5104 أفدنة.

وتم تقسيم المدينة إلى شارع عمودى على البحر باتساع 60 مترا، وباقى الشوارع تم ترقيمها، وأهما شارعى 16 و17 ويوجد شوارع موازية للطريق الدولى الساحلى، مشيرا إلى أنه سيتم بدء المرحلة الثانية التى تشمل 4000 فدان، والتى تشمل 4 كيلو ونصف فى شهر يونيو، بالإضافة لإنشاء محطة لتحلية مياه البحر، وستتم إقامة 2 مول، ومستشفيات، ونوادى، وأسواق، ومدارس.

وقد أكد المهندس علاء عبد العزيز مساعد نائب رئيس هيئة للمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح أول 450 فيلا بمدينة المنصورة الجديدة للحجز خلال أيام، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تسعير المتر فى الفيلل قبل عملية الطرح.

وأوضح مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، انه سيتم أيضا طرح وحدات سكنية بالأبراج الجارى تنفيذها بمدينة المنصورة الجديدة وذلك بالتزامن مع طرح الفلل.

يأتي ذلك فى الوقت الذي سيتم فيه طرح أول وحدات سكنية للحجز بمدينة العلمين الجديدة، وكذلك وحدات المرحلة الثالثة لمشروع جنة دار مصر سابقًا.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد كلف بسرعة بناء مدينة المنصورة الجديدة، وذلك ضمن خطة الإصلاح والقضاء على العشوائيات التى عكفت القيادة السياسية والحكومة المصرية على تنفيذها؛ للخروج بمساكن آدمية تليق بأهل مصر.

اقرأ أيضا