قبل موقعة الأهلي.. كيف جهّز كارتيرون” لاعبيه لمواجهة وفاق سطيف؟

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 11:58 صباحاً
كتب : أحمد نادر

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم الثلاثاء نظيره وفاق سطيف الجزائري على ملعب السلام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وأنهى النادي الأهلي استعداداته لمواجهة وفاق سطيف أمس على ملعب السلام في المران الختامي للفريق، والذي ظهر من خلاله كيف استعد كارتيرون للمواجهة المرتقبة وكيف جهز اللاعبين للمباراة.

 

ويستعرض "بلدنا اليوم" كيف استعد كارتيرون لموجهة اليوم وكيف جهز لاعبيه لمواجهة الفريق الجزائري خاصة وأن المدير الفني يرغب في الفوز بمبارة اليوم بعدد كبير من الأهداف قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 23 من نفس الشهر علي ملعب 5 مايو بالجزائر.

 

 الاختراق من الاطراف

ركز الفرنسي باتريس كارتيرون خلال مران الفريق علي الاختراق عبر الأطراف من الخلف للأمام رافضا فكرة التحضير والاستحواذ بشكل كبير علي الكرة حيث طلب من لاعبي الوسط والجناحين ضرورة اللاعب علي الاطراف وارسال الكرات العرضية لراس الحربة.

 

الحرية لـ"صانع الالعب" داخل الملعب

أعطي كارتيرون حرية اكبر لصانع العاب الفريق داخل المستطيل الأخضر لتوزيع الكرات بشكل جيد علي الاطراف وفي العمق لرأس الحربة حيث طلب المدير الفني من وليد سليمان خلال مران الفريق ضرورة التحرك خلف خط وسط الفريق الجزائري بشكل جيد لاستلام وتسليم الكرة لزملائه أمام مرمي وفاق سطيف لضرب التكتل الدفاعي الذي من المتوقع أن يلعب عليه الفريق الجزائري خلال لقاء اليوم من أجل الخروج من المباراة بأقل الخسارة لإنهاء المباراة من ملعب 5 مايو.

 

 طريقة اللعب

ظهرت ملامح تشكيل الأهلي خلال مران الفريق اليومين الماضيين والتي اعتمد كارتيرون علي اللعب بطريقة 4-3-2-1 للضغط علي الفريق الجزائري منذ بداية اللقاء لإحراز هدف مبكر يريح اللاعبين من الضغط العصبي ويتيح لهم اللعب بارتياحية طوال المباراة، كما فضل كارتيرون الدفع بثنائي في خط الوسط خوفا من الهجمات المرتدة للفريق الجزائري ولتأمين خط وسط الفريق بشكل جيد، ومن المتوقع أن يبدأ كارتيرون لقاء اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي معلول وأيمن أشرف وساليف كوليبالي وأحمد فتحي في خط الدفاع، وفي خط الوسط حسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان وأحمد حمودي وإسلام محارب ووليد أزارو في خط الهجوم.

 

موضوعات ذات صلة..

تعرّف على مواعيد مباريات اليوم أبرزها «الأهلي ووفاق سطيف»

التاريخ يرجح كفة وفاق سطيف على الأهلي

اقرأ أيضا