البابا تواضروس من أمريكا: مصر أم الدنيا

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 12:43 مساءً
كتب : أميرة زنباع

زار قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مقر القنصلية المصرية بنيويورك، وكان في استقبال قداسته السفير هشام النقيب، القنصل العام بنيويورك، وعقد قداسته لقاءً مع الجالية المصرية بنيويورك.

 

ووجه السفير هشام النقيب للبابا تواضروس، سؤال: كيف يتم التعامل مع الجيل الأول والثاني من أقباط المهجر، فأجاب البابا قائلًا: "احنا المصريين عندنا نعمة بوطنيتنا، احنا مصريين وأولادنا الكنيسة بتساعدهم في تجماعتها للاحتفاظ بوطنيتهم، لأن الكنائس هي مركز لتجمع أولادنا".

 

وأردف البطريرك: "أهم شيء في مصر هو ترابط أولاد مصر مع بعض، انظر إلى ما حدث في سوريا بسبب ضياع وحدانية شعبها، سوريا نموذج لضياع الكنائس، كان هناك ٥ بطاركة و٥ كنائس، والآن يفتتحون مقاراتها في لبنان، لابد أن يكون البلد واحدًا".

وتابع البابا: "بعد مؤتمر الشباب العالمي القبطي بمصر واحدة قالت كنت أسمع مصر أم الدنيا والآن أقولها مصر فعلا أم الدنيا"، مشيرًا: "الافتخار بالوطن رضعناه فعلا منذ طفولتنا وكنا نشوفه في الكنيسة والمدرسة، انا فاكر صورة وزعوها علينا واحنا اطفال للرئيس عبد الناصر وسط الأطفال وكيف كانت تؤثر في أجيال الأطفال، شباب ملتقى الشباب القبطى سيجمعهم الأنبا دافيد ويزوركم هنا في القنصلية".

ويجري البابا تواضروس، زيارة رعوية في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ أكثر من أسبوعين، لتفقد أقباط المهجر وزيارة وتدشين عدد من الكنائس، ومن المقرر أن تستمر زيارته 5 أسابيع.

 

موضوعات متعلقة..

البابا تواضروس من أمريكا: المسلمين والمسيحيين إخوة متحابين

بعد السماح للمسيحيين بالحج.. أبرز الأماكن المقدسة بمدينة القدس

اقرأ أيضا