حملة مفاجئة على مخزن المواد الغذائية ومطبخ مستشفى الأقصر العام

الاربعاء 03 أكتوبر 2018 | 01:05 مساءً
كتب : ابراهيم فريد

 

قاد الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، حملة مفاجئة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى، على مخزن المواد الغذائية ومطبخ مستشفى الأقصر العام.

 

وقام مفتشو التموين بمراجعة تاريخ انتهاء صلاحية كل الأغذية الموجودة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، ومستوى نظافة العاملين بالمطبخ والمخزن، كما تم التأكد من صلاحية وسلامة الأغذية والوجبات المقدمة للمرضى والعاملين بالمستشفى، ولم يتم ضبط أي مخالفات.

 

جدير بالذكر أن تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر، كان قد شدد على استمرار حملات الرقابة على الأسواق، بالتعاون بين مديريات التموين والطب البيطري والصحة ومباحث التموين للتفتيش على المخابز ومحال بيع اللحوم البلدية والمجمدة وكل السلع الغذائية للاطمئنان على سلامة المعرض.

 

كما ألزم كل التجار ومنافذ بيع السلع بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة وبطريقة ظاهرة للمواطنين، والتأكد من صلاحية ما يعرض فى الأسواق، ومطابقتها للمواصفات القياسية ومعلومية مصدرها، والتحقق من وفرة نوعيات السلع، والقضاء على أي ظاهرة لعمليات احتكارية، مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال أي ظواهر سلبية بالأسواق، وإحالة المسئولين عنها للنيابات المختصة.