تعرف على موقف لاعبي الأهلي المصابين من إياب نصف نهائي أمام «وفاق سطيف»

الاربعاء 03 أكتوبر 2018 | 07:16 مساءً
كتب : خالد رزق

 قبل لقاء العودة القادم أمام وفاق سطيف، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، يعاني الأهلي من إصابة عدد من لاعبي الفريق، مما يعني حرمان الأهلي من عدد من اللاعبين في المباراة الهامة أمام وفاق سطيف، لحسم بطاقة العبور الي النهائي.

 هذا وأعاد البعض إصابة لاعبي الأهلي الكثيرة، إلى ضغط المباريات للفريق ما بين دوري وبطولة أفريقية ومشاركة الفريق الأحمر في البطولة العربية.

وتستعرض "بلدنا اليوم" موقف لاعبي الأهلي المصابين، من العودة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام وفاق سطيف في المباراة الهامة للأهلي في سعيه نحو تحقيق اللقب الأفريقي التاسع.

علي معلول

 

تلقي الفريق الأول بالنادي الأهلي ضربة قوية، في مدة غياب التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق، عقب تعرضه للإصابة يوم أمس، في لقاء وفاق سطيف بذهاب نصف نهائي دوي أبطال أفريقيا.

 

وأثبتت الأشعة التي خضع لها علي معلول، إصابته بمزق قوي في العضلة الضامة، وسيغيب على إثره لمدة تتراوح بين شهر ونصف وشهرين.

 

وتأكد يغيب معلول عن مواجهة الإياب في الجزائر يوم 23 أكتوبر الجاري، وكذلك عن مواجهتي نهائي دوري أبطال أفريقيا في حال تأهل الأهلي.

 

سعد سمير ومروان محسن  وميدو جابر

كان الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، فضل عدم اصطحاب سعد سمير ومروان محسن وميدو جابر إلى رحلة لبنان؛ لاستكمال برنامجهما التأهيلي للتعافي من الإصابة.

 

وقد أنضما اللاعبين للتدريبات الجماعية للفريق فور العودة مباشرة من لبنان، عقب خوض مباراة النجمة اللبناني.

 

هذا ويعاني سعد سمير من شد في العضلة الخلفية، في حين يعاني مروان محسن من الإصابة بشد من الدرجة الثانية في العضلة الأمامية ، ويعاني ميدو جابر من إصابة في الخلفية .

 

هذا ومن المؤكد لحاق ثلاثي الأهلي بموقعة وفاق سطيف في إياب النهائي، وإن كان طبيب الأهلي يسعي لاستعادة الثلاثي، في موقعة الاتحاد السكندري، والتي يخوضها الأهلي في الدوري العام، ولكن يسعي المدير الفني للأهلي لاراحة للاعبين لاكتمال الشفاء، وعدم تعرضهم للإصابة مجددًا، ليكونوا جاهزين للقاء وفاق سطيف

حسام عاشور وصلاح محسن

 

كان ثنائي الأهلي قد تعرضا لإصابة خفيفة في لقاء الأهلي بالأمس أمام وفاق سطيف، والذي أنتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين، وأكد محمد يوسف المدرب العام لفريق الأهلي أن عاشور وصلاح محسن، إصابتهما خفيفة، ويحتاجان إلى راحة اليوم فقط لتحديد موقفهما، وإصابتهما عضلية فقط.

 

وأثبتت الأشعة التى خضع لها صلاح محسن غيابه عن الملاعب 4 إلى 5 أيام فقط، وبالتالى جاهزيته لمباراتى سوازيلاند، المقرر لهما يومى 12 و 16 أكتوبر الجارى فى التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية.

 

 مما يعني لحاق اللاعبين بمباراة العودة أمام وفاق سطيف، ليكون في جعبة الأهلي ورقتين مهمين، سواء على مستوي خط الوسط ممثلا في حسام عاشور، أو في الهجوم ممثلا في النجم الصاعد صلاح محسن.

السولية 

 

عمرو السولية لاعب خط وسط الأهلي تعرض للإصابة بمزق في العضلة الضامة، خلال مباراة فريقه أمام كمبالا سيتي الأوغندي بمرحلة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ليفقد الفريق الأحمر خدمات اللاعب لمدة أربعة أسابيع.

 

وقال الدكتور خالد محمود طبيب الأهلى، إن عمرو السولية لاعب خط وسط الفريق يحتاج لفترة تمتد لعشرة أيام؛ من أجل إعلان جاهزيته للعودة للتدريبات الجماعية.

 

وهذا يعني أن السولية قريب من المشاركة بشكل كبير، في مباراة وفاق سطيف القادمة بالجزائر، خاصة وأنه أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الأهلي، وأثر غيابه علي الفريق بشكل كبير.

 

رامي ربيعة

 

رامي ربيعة مدافع الأهلي الذي يغيب عن الملاعب، قرابة العام ونصف بسبب إصابة في الظهر، فشل الأطباء في إيجاد حل نهائي لها، ليستمر غياب اللاعب عن الفريق الأحمر.

 

 وهذا يعني استمرار غياب اللاعب عن مباراة، أياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام وفاق سطيف.

أجاي

 

المهاجم النيجيري جونيور أجاي تعرض للإصابة خلال مباراة الأهلي وتاونشب البتسواني، بمرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وتسببت تلك الإصابة في غيابه عن الملاعب لمدة أربعة أشهر كاملة، بعد تأكد إصابته بقطع في الرباط الداخلي للركبة.

 

 وهذا يعني غياب النجم النيجري عن لقاء الإياب أمام وفاق سطيف، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

باسم علي

 

تعود إصابة العضلة الضامة لظهير أيمن الأهلي باسم علي، من فترة لأخرى، وتتسبب في غياب اللاعب عن مباريات الفريق الأحمر.

 

 ومن المرجح بشكل كبير، غياب باسم علي عن موقعة وفاق سطيف بالجزائر.

 

محمد نجيب

 

تعرض محمد نجيب مدافع الأهلي لقطع في غضروف الركبة، بعد إصابته في مباراة حورويا الغيني بدوري أبطال أفريقيا، ليفقد الفريق الأحمر جهوده فترة طويلة خلال المرحلة المقبلة.

 

 ويستمر غياب نجيب عن الأهلي، ليفقد الفريق جهود اللاعب في مباراة وفاق سطيف الهامة بنصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

 

موضوعات متعلقة :- 

تعرف علي أصابه صلاح محسن في مباراه الاهلي ووفاق سطيف

أجاي يواصل برنامجة التأهلي وكشف طبي لـ”حمودي” اليوم

اقرأ أيضا