«العبسي» توجه الشكر لـ«الطيب» على قراره بحظر نقل المعلمات بالأزهر من أماكن عملهن

الجمعة 05 أكتوبر 2018 | 07:13 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

بعثت الدكتورة منال العبسي، رئيسة اللجنة النوعية للمرأة والطفلة بحزب الوفد، بخطاب شكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لمساندته للمرأة المصرية، واصدارة قرار بحظر نقل معلمات الأزهر من أماكن عملهن، ما لم يكن برغبتهن أو بعد عرض مبررات النقل وموافقته الشخصية على القرار .

 

وقالت «العبسي» في خطابها: التى أرسلته ألى الأمام الأكبر شيخ الأزهر

الاب الفاضل والعالم الهمام فضيلة الأمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر

الأستاذ الدكتور أحمد الطيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بإسمى وبإسم اللجنة النوعية للمرأة والطفل لحزب الوفد والتى أتشرف برئاستها..

 

أتقدم لفضيلتكم بخالص الشكر والتقدير على القرار التاريخى والإنسانى الحاسم بعدم نقل معلمات الأزهر خارج محال أقامتهن إلا بموافقة شخصية من فضيلتكم .

 

وتابعت، فكما قرر الإسلام حق العمل الشريف للمرأة مثلها مثل الرجل تماماً، ورفض أن يتحكم أحد من المحيطين بها سواء أكان أباً أو أخاً أو زوجاً في قرار خروجها للعمل ما دام هذا العمل شريفاً وتلتزم المرأة عند خروجها إليه وممارستها له بالقيم والأخلاق الإسلامية، وكان هذا العمل يتناسب مع طبيعة المرأة وقدراتها، ولا يترتب عليه تقصير في واجبات أخرى منوطة بالمرأة تجاه زوجها وأسرتها وكان القرار الحضارى لسيادتكم خير دليل على مراعاة شريعتنا الغراء لحقوق المرأة في العمل ورعاية اسرتها .

 

 

وأكدت رئيسة اللجنة النوعية، بأن القرار سيدعم الأستقرار داخل الأسرة المصرية لما له من إيجابيات كبيرة وسيقلل من أعباء السفر للأماكن البعيدة للسيدات العاملات بالأزهر .

 

موضوعات متعلقة:

العبسي: تشيد بجهود الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب

منال العبسي: المرأة شريك أساسي في بناء الدولة المصرية الحديثة

اقرأ أيضا