توقيع بروتوكول بين التعليم العالي وشئون الإعاقة للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

السبت 06 أكتوبر 2018 | 12:50 صباحاً
كتب : آية محمد

قال الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والمشرف العام على معهد إعداد القادة، إنه تم توقيع بروتوكول بين الوزارة ومجلس شئون الإعاقة، بهدف نشر ثقافة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى أفريقيا، والجامعات العربية.

وأضاف عبد اللطيف أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر تكليف معهد إعداد القادة، بالتنسيق مع مجلس شئون الإعاقة، في كل الفعاليات الناتجة عن توقيع البروتوكول، مشيرا إلى أن البروتوكول أحد الإنجازات التي يفتخر بها.

وينص البروتوكول على إقامة وتنظيم أنشطة خاصة بالطلاب ذوي الإعاقة عملًا على دمجهم بالمجتمع، وتعظيم دور العمل التطوعي لشباب الجامعات والمعاهد العليا في تمكين ذوي الإعاقة.

ويهدف البروتوكول إلى إقامة فعاليات لتوعية الشباب وتعريفهم بمفهوم وقضايا الإعاقة وفن التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بغية دمجهم في المجتمع، وإقامة ورش عمل لتنمية واكتشاف مواهب وقدرات شباب الجامعات ذوي الإعاقة، وتنظيم دورات تثقيفية وإعداد قادة بالتعاون مع معهد إعداد القادة.

كما يستهدف البروتوكول، توفير معلومات خاصة بسبل الاتاحة المكانية والتكنولوجية بما ييسر للطلاب ذوي الإعاقة فرص الاشتراك في الأنشطة، وتوفير فرص التدريب على إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لشباب الجامعات ذوي الإعاقة، ومشاركة ذوي الإعاقة في إجراء البحوث والدراسات وإقامة الفعاليات.

اقرأ أيضا