الخارجية تهنئ نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام

السبت 06 أكتوبر 2018 | 06:21 مساءً
كتب : مصطفى محمود

عبرت وزارة الخارجية، عن تهانيها للإيزيدية نادية مراد بمناسبة حصولها على جائزة نوبل للسلام لعام 2018، معتبرة الجائزة هزيمة للإرهاب.

 

وكتب المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في الصفحة الرسمية له على تويتر، إن حصول العراقية الإزيدية نادية مراد على نوبل للسلام هى هزيمة للإرهاب وداعميه، بعدما استقبلتها القاهرة منذ 3 سنوات واهتمام الرئيس السيسي بلقائها، اليوم نهنئها كنموذج مُلهم فى مواجهة التطرُّف وكافة أشكال الاستغلال، مشددًا على أنها نموذج لما تقدِّمه المرأة لرفعة الشعوب.

 

وجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة العراقية عادل عبد المهدى، قد هنأ الناشطة نادية مراد على نيلها جائزة "نوبل" للسلام، فيما أكد أن هذا أقل ما يمكن أن تحصل عليه بعد معاناتها وكفاحها.

 

ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن عبد المهدى، فى بيان، قوله: "إننى أبارك للعراق والعراقيين، أبارك للأخوة والأخوات الايزديين، أبارك لنادية مراد منحها جائزة نوبل للسلام العالمى لعام 2018، وهى الناشطة العراقية الأيزيدية، سفيرة النوايا الحسنة لكرامة الناجين من الإتجار بالبشر، وإحدى ضحايا الإرهاب والتكفير والقتل الجماعى والسبى والاعتداء على الأعراض والكرامات وحق الحياة".

 

وأضاف عبد المهدى، أن هذا أقل ما يمكن أن تحصل عليه بعد معاناتها وكفاحها هى وأخواتها من الأيزديين وبقية العراقيين"، قائلاً: "الآخرون قاموا بإكرامها، فهل نتعلم نحن كيف نكرم أبناءنا وبناتنا على تضحياتهم ومنجزاتهم".

 

موضوعات متعلقة:

”الخارجية“ تعلن الإفراج عن المصريين المحتجزين بقبرص

«الخارجية» تنعي وفاة سكرتير الأمم المتحدة السابق

اقرأ أيضا