”الأعلى للإعلام” يحيل مخالفات Ltc إلى لجنة التراخيص

السبت 06 أكتوبر 2018 | 08:41 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

عقدت لجنة الشكاوي التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا مطولًا اليوم، برئاسة جمال شوقي، وحضور كل من صالح الصالحي ومجدي لاشين، عضوا اللجنة، وأحمد سليم، أمين عام المجلس.

 

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها تجاوزات بنرماجي "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، و"كورة بلدنا" الذي يقدمه عبد الناصر زيدان مورة على قناة LTC، ورأت اللجنة أن هناك تزايدًا واضحًا في المخالفات تمثل استخفافًاا بالقانون وإهانة لمشاهدين ولاحظت بعض المخالفات في بعض البرامج.

 

مخالفات في برامج التلفزيون

وقال جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى خلال بيان صحفي، إن اللجنة رصدت أيضًا مخالفات ببعض برامج القناة تتمثل في ترديد إشاعات نقلًا عن وسائل السوشيال ميديا، وما حدث من تبادل للسباب والشتائم في برنامج "خط أحمر"، واتهامات لبعض رجال الدين كما حدث في برنامج "دنيا تانية" على لسان الشيخ ميزو في حلقة 3 أكتوبر، واستخدام الفاظ وعبارات في برنامج "عم يتسائلون"، وبث صور لا تليق من مواقع السوشيال ميديا ببرنامج "صح النوم" الذي يقدمه محمد الغيطي، وإبرام عقود لبيع برامج هواء بدون إخطار المجلس.

 

وأوضح "شوقي" في بيان، أن اللجنة أوصت باحالة المخالفات الي لجنة التراخيص والمجلس لبحث اعادة النظر في الترخيص الممنوح للقناة.

 

الأعلى للإعلام يرصد مخالفات بالصحف

وفي سياق متصل، أوصت اللجنة بتوجيه إنذارات  لصحف (الفجر والأهرام والوفد) لمخالفتها قرار المجلس بمنع ظهور رئيس نادي الزمالك في كافة وسائل الإعلام، كما قررت استدعاء رئيس تحرير جريدة "المصريون" للرد علي الشكوي المقدمة ضده للرد علي اتهامه بسرقة أحد فصول كتاب ونسبهها لنفسه.

 

وقررت اللجنة منع ظهور المذيع أحمد الشريف مقدم برنامج "الزمالك اليوم" على قناة الحدث اليوم، على أي قناة فضائية أو مواقع أو صحف لحين انتهاء التحقيقات في تصريحاته خلال حلقات برنامجه الأخيرة والتي حرّض فيها جماهير نادي الزمالك على التظاهر، فضلًا عن خرق قرار المجلس بمنع ظهور رئيس نادي الزمالك، وأوصت اللجنة بتقديم بلاغ ضده للنائب العام.

 

وناقشت اللجنة الإعلان الذي أطلقته إذاعة راديو مصر على الانترنت والذي انتحلت فيه شركة إذاعة اسم راديو مصر التي تبثها الهيئة الوطنية للإعلام.

 

 وأوصت اللجنة بإبلاغ الادارة العامة لشرطة المصنفات الفنية، ومباحث الإنترنت، وحجب الموقع، وإحالة الموضوع إلى لجنة الملكية الفكرية بالمجلس.

 

 

موضوعات متعلقة:

”الأعلى للإعلام” يقرر منع بث برنامج مساء بيراميدز 15 يومًا

المجلس الأعلى للإعلام يمنع مرتضى منصور من الظهور في كآفة وسائله

اقرأ أيضا