بروتوكول تعاون بين سلطة الطيران و”الاياتا” فى مجالات السلامة والأمن والتدريب

الاحد 07 أكتوبر 2018 | 03:51 مساءً
كتب : أنس الطوخي

وقعت اليوم الأحد سلطة الطيران المدني بروتوكول تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوى "الاياتا" في مجال السلامة والأمن والتدريب. 

 

وأكد الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، أن البروتوكول يأتي فى إطار حرص السلطة على تبادل الخبرات في مجالات عديدة مع كل المنظمات الدولية، مشيرًا إلى أن التعاون التام مع "الاياتا" خاصة فى مجالي السلامة والأمن كان من أهم نتائجه مشروع شهادة (الايوازا) الخاصة بالسلامة والأمان، والتى لها تأثير ايجابي على صناعة النقل الجوي، والتي غيرت كثيرًا من مفهوم السلامة والأمان لدى مختلف شركات الطيران.

 

وقال الحفني: "نعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز التعاون مع "الاياتا" في كل المجالات وليس فقط على مستوى شركات الطيران،  ولكن أيضا على مستوى المطارات والخدمات الأرضية".

 

في سياق متصل، أكد محمد البكري، نائب رئيس "الاياتا" لأفريقيا والشرق الأوسط، أن مصر سجلت نموًا في الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي يصل إلى ٣،٨% خلال السنوات الخمس الماضية ، مُشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع معدل النمو إلى ٥،٧% خلال الخمس سنوات القادمة.

وقال إنه رغم الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي مرت بها مصر على مدار السنوات الماضية إلا أنها سجلت مرونةً ملحوظةً في التعامل مع هذه الصدمات، وسجلت نموًا ملحوظًا في قطاع الطيران.

موضوعات متعلقة:

وصول رئيس سلطة الطيران المدني لمتابعة تحقيقات حادث البالون بالأقصر

سلطة الطيران توافق علي تجديد رخصة مطار القاهرة لمدة عام

اقرأ أيضا