محلية النواب توضح حقيقة فرض ضريبة على المحال المفتوحة بعد 11 مساء

الاثنين 08 أكتوبر 2018 | 02:59 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد النائب محمد الدامي، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مقترح فرض ضريبة على المحال العامة التى تمارس نشاطها وتفتح أبوابها أمام المواطنين بعد الساعة الحادية عشرة مساءً صعب التطبيق على أرض الواقع.

 

وأضاف أمين سر لجنة الإدارة المحلية لـ "بلدنا اليوم" أن المقاهي والكافيهات هي التي تستمر في العمل فترات متأخرة؛ لأن طبيعة عملها هي ما تحتم عليها ذلك، مشيرًا إلى أن المحلات التجارية تغلق أبوابها قبل ذلك إلا أنها قد تتخطى هذه المواعيد فقط في حالة المواسم والأعياد.

 

وكان النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب تقدم بمقترح قانون متعلق بفرض ضريبة على المحال العامة التى تمارس نشاطها بعد الساعة الحادية عشرة مساءً، حيث سيكون العمل مرتبطًا برخصة شهرية أو أسبوعية على أن يتم تحصيل هذه الأموال بشكل دوري، بما لا يقل عن 500 جنيه يوميا ولا يزيد عن 10 آلاف حسب النشاط.

 

وذكر أن الهدف أيضًا من المقترح أن تفتح المحال فى التاسعة صباحًا بدلاً من الثانية عشرة بعد الظهر، مؤكدًا أن  مصر ليست أكثر رفاهية من ألمانيا وبعض الدول الأوروبية التى تحدد مواعيد عمل للمحال التجارية لتوفير الكهرباء، خاصة أن عدم التحديد يترتب عليه آثار سلبية منها استهلاك الكهرباء، والتأثير على المرافق العامة للدولة.

اقرأ أيضا