”عابد” لمسئول ألماني: مصر أوقفت نهائيًا الهجرة غير الشرعية لأوروبا

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 08:38 مساءً
كتب : عبدالله عرجون - مصطفى الخطيب

التقى علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم، يواكيم بيلتيلر نائب مستشار الأمن القومي الألماني، بدار المستشارية الألمانية، بحضور سفير مصر لدى برلين الدكتور بدر عبد العاطى.

 

ألمانيا ترحب بدور مصر في استقرار المنطقة

ورحب المسئول الألماني بـ"عابد" مؤكًدا التطور الكبير والإيجابي الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، ودور مصر كركيزة للاستقرار في المنطقة.

 

وخلال اللقاء، أشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بما وصلت إليه العلاقات المصرية الألمانية من مستوى متميز من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، مؤكدًا على أهمية أمن واستقرار مصر الذي يَصب في النهاية لصالح أمن واستقرار ألمانيا وأوروبا بأسرها.

 

علاء عابد يستعرض جهود مصر في مكافحة الإرهاب

وتناول "عابد" بشكل مفصل التطورات الإيجابية التى تشهدها مصر في مختلف المجالات خلال الولاية الأولى للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما حققته مصر من إنجازات خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والقضاء عليه نيابة عن العالم بأسره، فضلًا عن الجهود الناجحة التي حققتها مصر على صعيد مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية حيث لم يخرج أي قارب من مصر يحمل مهاجرين غير شرعيين منذ سبتمبر ٢٠١٦، منوهًا بعدم وجود مراكز أو مخيمات للاجئين.

 

"حقوق إنسان النواب" توضح إنجازات مصر في الجوانب الحقوقية

كما استعرض النائب الجهود المبذولة على صعيد توسيع الديمقراطية وترقية أوضاع حقوق الإنسان، منوهًا بدور مجلس النواب فى هذا الشأن، خاصة فيما يتعلق بإقرار التشريعات الخاصة بمنظومة حقوق الإنسان، وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان فى المجمل من خلال إدخال مادة حقوق الإنسان فى المناهج التعليمية، مؤكدًا على حرص مصر البالغ على تحقيق التوازن المنشود بين محاربة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان.

 

وأجاب رئيس لجنة حقوق الإنسان على عدد من التساؤلات التى طرحها المسئول الألماني حول الأوضاع في مصر، مشددًا على التزام مجلس النواب بالحفاظ على الحريات الأساسية بما فى ذلك حرية التعبير والرأى مؤكدًا على ما تتمتع به وسائل الإعلام المصرية من استقلالية وحريات واسعة، ومنوهًا بإقرار قوانين هامة مثل حرية بناء الكنائس، وتنظيم الإعلام، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

موضوعات متعلقة:

بالتفاصيل.. لقاء علاء عابد بمدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بألمانيا

”عابد” يشارك الاحتفال بنصر أكتوبر في مقر السفارة المصرية ببرلين

اقرأ أيضا