من الاغتيال للتهديد.. جميلات العراق على حافة الهوية

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 09:36 مساءً
كتب : محمود صلاح

مقطع فيديو صغير انتشار عبر مواقع السوشيال ميديا، كان قادرًا أن يهز أرجاء دولة كاملة، ويدخل الرعب في قلوب العديد من سكانها، وهذا ما حدث بالفعل في شتى أنحاء العراق بعد مقتل عارضة الأزياء ووصيفة ملكة الجمال «تارة فارس» في سياراتها، حيث تم التقاط الفيديو القتل من خلال كاميرات المراقبة، الأمر الذي يجعل العديد من الجميلات العراقيات مهددات بالقتل في أي وقت.

 

بداية الرعب الذي تسلل حياة العديد من نساء العراق وبالأخص المشاهير، كان بسبب الجريمة البشعة التي كانت ضحيتها عارضة الأزياء العراقية ووصيفة ملكة جمال الدولة "تارة فارس" التي تم إطلاق النيران عليها وهي تستقل سياراتها في أحد الشورع، حيث استقرت بعض الرصاصات في رأسها وجسدها، ما اسفر عن حياتها، ومن جانبها الجهات الأمنية احتجزت رجلًا كان برفقتها في السيارة االشخصية لحظة مقتلها للتحقيق معه.

 

وعلى الفور بدات الإجراءات التي أداها رجال المباحث حول القضية، حيث أعلنوا أنهم وصلوا إلى خيوط تدل على مرتكبي الجريمة، حيث ان كاميرات المراقبة التي التقطت الحادث، كانت أظهرت أن منفذي الاغتيال، كانا متوقفين عند الطريق بانتظار مرور سيارة تارة، أي أنهما كانا على علم بمرورها.

 

وبعد أيام قليلة من مقتل وصيفة ملكة جمال العراق، صرحت وزارة الداخلية بانها تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الذي قتل عارضة الأزياء "تارة فارس".

 

وبحسب وكالة الأنباء العراقية أن المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن، قال "إنه تم إلقاء القبض على المتهم، وستتخذ إجراءات سريعة خلال 48 ساعة، للتوصل إلى باقي الجناة المتورطين بقتل تارة فارس في بغداد".

 

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية العراقية فور مقتل تارة، البدء بالتحقيق الفوري، مبينة أنها تحقق مع شخص كان برفقة تارة فارس أثناء مقتلها.

 

ولكن المثير في مقتل الفتاة العراقية، هو تلك الفيديو الذي تداوله رواد التواصل الاجتماعي "تويتر" الذي يوضح مسرح الجريمة والقضية التي ارتكبها إرهابيون نفذوا عملية الاغتيال.

 

 مقتل تارة فارس، أثار جدلًا واسعًا على الساحة الدولية خلال الأيام الماضية، والسبب انها أحد مشاهير العراق، وأنها الأكثر جرأة وإثار من بين جميلات الدولة ذاتها، وتسببت عملية الاغتيال في زوبعة غضب واستياء شديد بين الشعب عامة وبالتحديد الجميلات التي حصلن على لقب ملكة جمال العراق في الآونة السابقة، وهذا ما حدث بالفعل مع ملكة الجمال السابقة "شيماء قاسم".

 

شيماء قاسم في ترتيب الاغتيالات

من الواضح أن من قاموا باغتيال عارضة الأزياء "تارة فارس" يستهدفون مجموعة معيمنة من تلك الفئة من النساء، التي يظهرن على الساحة الإعلامية بشكل واسع، وهذا يثبت بالفعل مع ملكة الجمال السابقة "شيماء قاسم"، حيث اعلنت أنها تلقت تهديدًا من احد الأشخاص بأنها ستكون التالية عقب اغتيال عارضة الأزياء التي سبقتها قبل أيام.

 

وكشفت شيماء أنها تلقت تهديدات بالقتل من قبل جيوش إلكترونية منظمة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم إرسال رسائل تهديد لها على رقم مدير أعمالها، بأنها ستكون الشخصية المستهدفة بعد أيّام قليلة.

 

وشددت على أن تأخر نتائج التحقيقات هو أحد الأسباب الرئيسة في زيادة عمليات استهداف المشاهير، لافتة إلى أن الشرطة وعدت بإعلان نتائج الطب الشرعي خلال 10 أيام فقط من مقتل خبيرة التجميل رفيف الياسري، ولكن مرّ 55 يوما حتى الآن دون إعلان أي نتائج.

 

وأضافت أنها تقيم الآن في الأردن، ولن تعود إلى العراق لحين معرفة الأسباب ومن خلف تلك العمليات، لافتة إلى أن هناك تكتما رسميا على نتائج التحقيقات، ويوم الخميس أصبح "داميا" لأنه يشهد استهدافا لشخصية جديدة من المشاهير.

 

موضوعات ذات صلة 

اقرأ أيضا