أول تعليق من الأمم المتحدة على استقالة نيكي هايلي

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 | 11:29 مساءً
كتب : محمود صلاح

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، مساء اليوم الثلاثاء، أن المنظمة الدولية لم يكن لديها علم باستقالة سفيرة الولايات المتحدة نيكي هايلي، وذلك حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

 

لم يكن هناك خلافات بين الأمم المتحدة ونيكي هايلي

وقال "دوجاريك" خلال المؤتمر الصحفي اليومي للجمعية العمومية، اليوم الثلاثاء، إن الأمين العام لم يكن لديه علم باستقالة السفيرة هايلي، مضيفًا أن "أنطونيو جوتيريش ربطته علاقة عمل جيدة جدًا مع هايلي".

 

وأوضح أن الجانبين عملا على تجاوز اللحظات الصعبة، مضيفًا "الأمين العام لديه موقفه بشأن تغير المناخ ودعم اللاجئين وهذه مواقف ثابتة ولن تتغير، والسفيرة هايلي كانت تمثل موقف بلادها، لكن أود أن أؤكد أن لديهم علاقة عمل جيدة".

 

تستمر نيكي هايلي في منصبها حتى ديسمبر المقبل

وعقدت "هايلي" مؤتمرًا صحفيًا بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، في البيت الأبيض، أكدت خلاله قبول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقالتها، وأنها ستستمر في منصبها حتى نهاية العام الحالي.

 

ومثلت هايلي، التي تبلغ من العمر 46 عامًا إدارة الرئيس ترامب في الأمم المتحدة منذ يناير عام 2017، وخلال هذه الفترة جسدت المصالح الأمريكية في العديد من القضايا الرئيسية التي شغلت المجتمع الدولي، مثل نزع الأسلحة النووية من شبة الجزيرة الكورية، والنزاع في سوريا، والأزمة مع إيران ومع روسيا، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

 

موضوعات متعلقة..

نيكي هيلي: واشنطن لن تسمح باستمرار خرق كوريا الشمالية للقانون

بالصور.. علاء عابد يستقبل مقرر الأمم المتحدة الخاصة بالحق في السكن الآمن

اقرأ أيضا