مدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة يشيد بدور مصر.. (فيديو)

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 04:00 صباحاً
كتب : آية محمد

أشاد مدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة الدكتور (عدنان أمين)، بدور الدولة المصرية التي تلقي اهتمامًا كبيرًا بمجال الطاقة المتجددة، والذي من شأنه القفز بعجلة اقتصاد البلاد إلى رأس قائمة القوى العظمى، خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم بهذا المجال.

وأكد "عدنان"، في تصريحات أثناء لقائه ببرنامج "مصر النهاردة"، المذاع عبر الفضائية "الأولى"، أن الطاقة المتجددة تشكل دورًا رئيسًا في كل المجالات، وتنال اهتمام جميع دول العالم، خاصة في مجال (البنية التحتية)، وتوفير الطاقة، وتطوير المجال الاقتصادي والصناعي، بالإضافة الي توفير فرص عمل .

واختتم حديثه بأن الطاقة المتجددة، لا تسبب أي مشاكل؛ وذلك لاستخدامها كمية قليلة من الكهرباء ، بالإضافة إلى توفير الكثير من المال والجهد والماء، قائلا: "لو استمرت الدول النامية في استخدام الطاقة التقليدية؛ ستتعرض لمشاكل كبيرة في المناخ".

جدير بالذكر أن الحكومة أخذت على عاتقها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدفع بعجلة الاقتصاد والاستثمار، بما يعود على الدولة المصرية بالنفع، حيث قطعت مشوارا كبيرا بخطوات واثقة وثابتة وإيجابية، في مجال الطاقة المتجددة والشمسية؛ وذلك لتلحق بركب قطار التكنولوجيا السريع من حولنا، وذلك ضمن خطة مصر 2030، التى شرحها الوزراء كل في مجال حقيبته الوزارية، في أحد مؤتمرات الشباب المقامة بشرم الشيخ، بحضور الرئيس. 

اقرأ أيضا