عبدالعال خلال لقائه الجالية المصرية بفرنسا: أنتم سفراء مصر للعالم

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 06:07 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عددًا من رموز الجالية المصرية في فرنسا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليًا إلى باريس، بناءً على دعوة من رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي.

 

وخلال اللقاء، أكد الدكتور علي عبدالعال، على دور أبناء مصر في الخارج كسفراء في البلدان التي يقيمون بها، في ضوء اضطلاعهم بمسئولية نقل الصورة الحقيقية للأوضاع في مصر، ودعاهم إلى بذل المزيد من الجهد من أجل إيصال صوت مصر إلى العالم أجمع، مؤكدًا على دور الجالية المصرية المؤثر كأحد آليات القوى الناعمة المصرية في الخارج.

 

ونقل رئيس مجلس النواب، صورة عن تطورات الأوضاع الداخلية في مصر، خاصةً فيما يتعلق بالجهود الجارية لتحقيق طفرة في التنمية الاقتصادية، وأشار بشكل خاص إلى جهود تحسين مناخ الاستثمار الداخلي بمصر، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين امتيازات وتسهيلات عديدة لم تكن موجودة من قبل، كما تطرق إلى المشروعات الكبيرة التي يتم تنفيذها من أجل الارتقاء بالبنية التحتية المصرية.

 

وتناول اللقاء تبادل الآراء بشأن بعض التحديات التي يواجهها الوطن في المرحلة الحالية، حيث استمع "عبدالعال" إلى رؤى رموز الجالية المصرية، الذين أعربوا عن سعادتهم وعميق امتنانهم واعتزازهم بهذا اللقاء، مشيدين بحرص رئيس البرلمان على الالتقاء بهم والاستماع إلى شواغلهم.

 

 

موضوعات متعلقة:

اليوم.. البرلمان يحسم الموقف النهائي للجان النوعية بالمجلس

 

رئيس البرلمان يُشيد بموقف أيرلندا من القضية الفلسطينية

اقرأ أيضا