”عابد” يستعرض إنجازات مصر في حقوق الإنسان خلال زيارته ألمانيا

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 11:13 مساءً
كتب : سياسة

التقى النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، خلال زيارته الحالية لألمانيا، بمجموعة من السياسيين والأكاديميين في لقاء مائدة مستديرة نظمته جمعية الصداقة الألمانية – العربية في برلين.

 

وشهد اللقاء حوار مكثف حول العلاقات العربية – الألمانية وسبل تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبرلمانية، كما تم تناول الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

 

علاء عابد يستعرض الإنجازات المصرية

وفي هذا الإطار، تحدث علاء عابد، بشكل مفصل عن الإنجازات التي حققتها مصر في الأعوام الخمسة الأخيرة؛ وعلى رأسها استكمال بناء مؤسسات الدولة، ووضع دستور، إلى جانب عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، بما أسفر عن انتخاب أكبر برلمانات مصر تمثيلاً والذي يضم 163 نائباً من الشباب و90 نائبة.

 

مصر تحقق إنجازًا على مستوى حقوق الإنسان

وأكد "عابد" على الدور الرقابي الهام لمجلس النواب والتشريعات الهامة التي صدرت عنه في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما فيها قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان، والجهود المبذولة لمزيد من تطوير أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

 

وعرض رئيس لجنة حقوق الإنسان، ما تم تحقيقه من تقدم علي الصعيد الاقتصادي والترويج السياحي لمصر.

 

مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة

وفي إطار النقاش حول الأوضاع في المنطقة، استعرض النائب علاء عابد جهود مصر في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وحل النزاعات القائمة بالطرق السياسية، مؤكداً أن مصر هي ركيزة الاستقرار في المنطقة.

 

موضوعات متعلقة:

بالتفاصيل.. لقاء علاء عابد بمدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بألمانيا

”عابد” لمسئول ألماني: مصر أوقفت نهائيًا الهجرة غير الشرعية لأوروبا

 

اقرأ أيضا