في مهمة أفريقية سهلة.. «أجيري» يفتح صندوق خططه الفنية

الجمعة 12 أكتوبر 2018 | 10:09 صباحاً
كتب : ياسمن إيهاب

عندما تشير دقات الساعة للسابعة مساءً، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من جميع أنحاء الوطن العربي بل والعالم، نحو الملعب الأخضر بأرض المحروسة في ستاد السلام تحديدًا؛ لمشاهدة الفرعون المصري محمد صلاح، في المباراة المرتقبة بين منتخبي مصر وسوازيلاند، ضمن مواجهات الجولة الثالثة في تصفيات أمم إفريقيا لعام 2019، المقرر استضافتها في الكاميرون.

 

يدخل الفراعنة لقاء اليوم تحت قيادة المكسيكي خافييري أجيري، برصيد 3 نقاط جمعها من الخسارة أمام تونس في الجولة الأولى بهدف نظيف، والفوز على النيجر بسداسية نظيفة في الجولة الثانية.

 

ويسعى الجهاز الفنى للمنتخب الوطني لتحقيق انتصار كبير يوازي ما حققه المنتخب التونسي على المنتخب السوازيلاندي، الذى تلقى هزيمة ثقيلة على يد نسور قرطاج، وذلك لمواصلة مطاردة صدارة المجموعة.

 

حضور جماهيري كبير للمباراة:

 

من المقرر أن يحضر المباراة نحو 15 ألف متفرج من الجماهير بعد موافقة الجهات الأمنية على طلب اتحاد الكرة لمساندة المنتخب فى المباراة الثانية للجهاز الفنى الجديد.

 

أجيري يرفض إعلان معالم التشكيل الأساسي:

 

رفض أجيري إعلان معالم التشكيل الأساسي خلال المران الختامي، واستقر على إخفائه خوفًا من متابعة مسئولي سوازيلاند للتدريبات الخاصة.

 

ورفض المدرب المكسيكي الإعلان عن التشكيلة الأساسية خلال المحاضرة التى ألقاها بالأمس على اللاعب عقب تناول وجبة العشاء، مؤكدًا للاعبيه أنه لن يقبل بتخاذل أي لاعب أو التهاون من الخصم، خاصة أن لاعبي سوازيلاند لديهم طموحات تحقيق المفاجأة أمام منتخب مصر.

 

التشكيل المتوقع للفراعنة

 

استقر أجيري خلال التدريبات الأخيرة للفراعنة على الدفع بمعظم العناصر التي بدأت لقاء النيجر باستثناء أيمن أشرف الذي سيتواجد في مركز المساك على حساب أحمد حجازي، الموقوف لحصوله على إنذارين، وقرر الخواجة المفاضلة بين محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، والذي يعد الأقرب لحراسة المرمى على حساب محمد الشناوي، لرغبة الجهاز الفني في منح الفرصة لأكثر من لاعب، كما سيكون باهر المحمدي بجوار أيمن أشرف في مركز المدافع المساك، وأحمد المحمدي ظهير أيمن ومحمد حمدي ظهير أيسر وطارق حامد وعلي غزال وسط مدافع ومحمد النني وسط مهاجم ومحمد صلاح جناح أيمن ومحمود تريزيجيه جناح أيسر ومروان محسن أو كوكا في الهجوم.

 

أجيري يفتح صندوق خططه الفنية

 

مواجهة سهلة نسبيًا للفراعنة أمام سوازيلاند نظرًا للفوارق الفنية والبدنية بين كلا المنتخبين، والتي ترجّح كفة المنتخب الوطني وتمنحه فرصًا كبرى في تحقيق الفوز وحصد النقاط الست من المباراتين.

 

 سهولة مواجهة سوازيلاند النسبية ستُتيح الفرصة للمكسيكي أجيري لفتح صندوق خططه الفنية، وتجربتها مع الفراعنة، خاصة أن أجيري تولى المهمة في فترة قصيرة ولم تُتح له فرصة التجربة أو إظهار فكره وخططه التكتيكية، للاستقرار على أفضلها وتنفيذها مع أحفاد الفراعنة فى اللقاءات المقبلة، والتي ستكون مقياسًا لأداء المدير الفني مع المنتخب في المستقبل القريب.

 

 

سوازيلاند فرصة تجربة البدلاء وتجهيز بديل صلاح

 

بجانب تجربة خطط أجيري الفنية في مواجهتي سوازيلاند، ستكون المباراتان فرصة حقيقية أيضًا للجهاز الفني لتجربة البدلاء، وخاصة العناصر الجديدة التي تم ضمها لصفوف الفراعنة مؤخرًا على رأسهم محمود جنش حارس الزمالك.

 

وتعد مباراتا سوازيلاند فرصة حقيقية لأجيري وجهازه الفني لتجربة العناصر المنضمة حديثًا للمنتخب، وإعداد بدلاء مميزين لتقوية الدكة في المواجهات المقبلة، مع إعداد بديل كفء للنجم الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والذى يعد مفتاح لعب الفراعنة في السنوات الأخيرة.

موضوعات متعلقة..

استقبال الجبلاية لـ«صلاح» استعدادًا لمواجهة سوازيلاند

محمد صلاح يصل القاهرة للانضمام لمعسكر الفراعنة

اقرأ أيضا