من ”متخافيش” لـ”مغرور”.. المرأة ملهمة عمرو دياب في أغانيه

الجمعة 12 أكتوبر 2018 | 12:38 مساءً
كتب : أمل حسين

تمثل المرأة الجزء الأول والأهم في أغاني الهضبة عمرو دياب، فقد تأثر بها بشكل كبير، لدرجة أنه غنّى لها في كل أغانيه، ولأن للهضبة أكثر من امرأة في حياته، فلم تخل أغاني ألبوماته منهن.

 

"متخافيش"

تعتبر أول أغنية غناها لأول امرأة في حياته وهي الفنانة شيرين رضا، التي كانت زوجته؛ حيث غنّى لها أغنيته الشهيرة متخافيش، والتي كتب كلماتها الراحل مجدي النجار وهي من ألحان عمرو دياب.

 

"نور العين"

لم تكن أغنية "نور العين" لامرأة عادية في حياة الهضبة، ولكن كانت لأول ابنة له، وغناها الهضبة في عام 1996 لابنته نور التي أنجبها من الفنانة شيرين رضا وهي ابنتهما الوحيدة، وهي من كلمات أحمد شتا وألحان ناصر المزداوي وتوزيع حميد الشاعرى.

 

"كنزى"

بينما سميت أغنية "كنزى" علي اسم ابنته الثانية من زوجته زينة عاشور، والتي أصدرها الهضبة عام 2003 ضمن أغاني ألبوم "علم قلبي"، وهي من كلمات محمد رفاعي، وألحان رشيدة الحارس وتوزيع فهد.

 

"جانا"

لم يكتفِ عمرو دياب بهاتين الأغنيتين لبناته، وإنما غنّي لابنته الأخيرة "جانا" أغنية باسمها، وتم طرحها ضمن ألبوم "شفت الأيام"، عام 2014، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وكان ذلك آخر تعاون يجمع بينه وبين شركات روتانا، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عمرو دياب وتوزيع أسامة الهندي.

 

"أجمل عيون"

أغنية أجمل عيون، والتي اشتهرت بأغنية "برج الحوت" طرحها الهضبة ضمن البوم "معدي الناس" في 2017، وعرف فيما بعد أنه تغنى بها من أجل الفنانة دينا الشربيني، التي أعلنت في فيديو لها على انستجرام أنها المقصودة بالأغنية، وهي من كلمات تركي آل الشيخ وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أسامة الهندي.

 

"مغرور"

أغنية "مغرور" وهي الأغنية التي غناها الهضبة في آخر ألبوماته "كل حياتي" 2018، والتي فسر البعض أنها موجهة لزوجته زينة عاشور، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، ومن توزيع نادر حمدي.