«ألكاسير» يتفوق على ليفاندوفسكي ورويس بعد 81 دقيقة فقط

الجمعة 12 أكتوبر 2018 | 03:05 مساءً
كتب : حازم جمال

تخطى باكو ألكاسير، نجم بوروسيا دورتموند المعار من برشلونة، كل التوقعات هذا الموسم؛ حيث احتاج صاحب الـ25 عامًا، 81 دقيقة فقط، لكي يتصدر هدافي الدوري الألماني بـ6 أهداف، متفوقا على نجوم كبار، مثل روبيرت ليفاندوفسكي وماركو رويس.

وجاءت المكافأة سريعًا، من مدرب منتخب إسبانيا، لويس إنريكي، الذي استدعاه ليؤكد تألقه، بهدفين في شباك ويلز، أمس الخميس، خلال الانتصار (4-1).

وقد أدى تألق ألكاسير حاليًا، إلى توجيه انتقادات لمدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، الذي فرط في مهاجمه، رغم وجود لويس سواريز فقط، كمهاجم صريح، قبل تغيير مركز منير الحدادي، ليصبح بديلا له، خاصةً مع اعتماد الفريق في تسجيل وصناعة الأهداف، على ليونيل ميسي بشكل كبير.

ودفع فالفيردي بلاعبه المعار، في 17 مباراة بالليجا، الموسم الماضي، أحرز خلالها 4 أهداف، وصنع مثلها.

 

ولم يرض ألكاسير بهذا الدور في قلعة كامب نو، حيث ظل يطالب بالرحيل، إذ لم يدخل التشكيلة الأساسية سوى 7 مرات فقط في الليجا، بينما لم يلعب سوى مباراة واحدة، في دوري أبطال أوروبا.

 

ورغم قلة مشاركات ألكاسير، في الموسم الماضي، إلا أنه كان الأكثر فاعلية على المرمى، من بين نجوم البلوجرانا.

وتشير إحصائية نشرتها شبكة "أوبتا"، إلى أن النجم الإسباني، تمكن من إحراز 4 أهداف في الليجا، الموسم الماضي، بمعدل 3.75 تصويبة على المرمى للهدف الواحد، متفوقا على كوتينيو، وسواريز، وباولينيو، وميسي، في نفس الموسم.

كما سجل ألكاسير 6 أهداف، خلال 81 دقيقة لعبها بالبوندسليجا، هذا الموسم، مقابل 3 أهداف فقط لسواريز، في 659 دقيقة بالليجا.

وربما تتعدى خسائر برشلونة برحيل ألكاسير، الجانب الفني لتصل إلى المادي أيضًا، حيث يمتلك دورتموند حق شرائه، بنهاية الموسم الجاري، مقابل 25 مليون يورو فقط، وفقًا لتقارير صحفية، وهو مبلغ زهيد للغاية، مقارنةً بأسعار النجوم حاليًا.

كما أن النادي الكتالوني ضم ألكاسير من فالنسيا، في صيف 2016، مقابل 30 مليون يورو.

 

موضوعات متعلقة

تعرف علي تشكيل إسبانيا أمام ويلز اليوم

مدرب ويلز يكشف موقف «بيل» من المشاركة أمام إسبانيا

اقرأ أيضا