السياحة: ارتفاع أعداد السياح الروسيين فى 2018

الجمعة 12 أكتوبر 2018 | 05:02 مساءً
كتب : أنس الطوخي

صرح عاطف بكر عجلان؛ عضو غرفة شركات السياحة، وعضو لجنة متابعة استئناف السياحة الروسية سابقا، بأن أعداد السياح الروسييسن وصلت مع بداية 2018 إلى 200 ألف سائح، موضحًا أن الروسيين يدركون جيدا مدى أهمية المقصد المصري بالنسبة لهم،  و أن إنفاق الروسيين داخل المنتجعات المصرية أقل من أي مقصد سياحي آخر.

وأشار "عجلان" إلى أن العديد من الخطوات والآليات التي سيُتطرق إليها بعد الانتهاء من انتخابات الغرف السياحية ووجود مجالس منتخبة تعبر عن قطاع الشركات، سيتم اقتراح عقد اجتماع مشترك بين الشركات المصرية ونظيراتها الروسية؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وزيادة الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عجلان أن السوق المصري لا يشجعه المصريون، بل المتحكم فى الحركة السياحة الأوروبية هم الأتراك، ففى السوق التركي يسوق الأتراك برامجهم السياحية والسوق التونسي كذلك، والسوق الأردني نفس الوضع، موضحًا أننا نفتقد وجود شركات مصرية داخل الأسواق الأوربية لترويج السياحة، ومنع الاحتكار.

وأوضح أن وجود لوبي مصري من شركات السياحة بأوروبا، سيساهم في رفع دخل السياحة سنويا  فى مالا يقل عن 30 إلى 40 مليار، وبهذا ستكون لدينا شركات مدربة تعي متطلبات السائح الأوروبي وتخترق سوق السياحة الدولي. 

موضوعات متعلقة:

- عاطف عجلان: الشركات السياحية كنز مفقود تتغافل عنه الوزارة

- «عجلان»: يجب تطوير منظومة السياحة بشكل يواكب العصر

 

اقرأ أيضا