أشياء لا تضعها على مكتبك لتجنب الطاقة السلبية

الاحد 14 أكتوبر 2018 | 09:23 صباحاً
كتب : سمر أحمد

يهمل كثير من الموظفين في الاعتناء بمكاتبهم، إما بسبب ضغوط العمل أو تكاسلهم، وأيًا كان السبب فإن "المكتب الفوضوي" يمكن أن يؤثر سلبًا على قدرة الموظف على أداء مهامه بكفاءة.

كما أن الاحتفاظ ببعض الأشياء على المكتب قد يجلب لك بعض المتاعب، مثل المستندات التي تحتوي على معلومات حساسة أو الرموز التي تحمل معان سياسية.

وهناك 5 أشياء عليك تجنب وضعها على مكتبك خلال العمل.

الأكواب المتسخة

تعطي الأكواب المتسخة على مكتبك انطباعا بأنك شخص مهمل، وتزيد من الفوضى حولك في المكتب، لذا من الأفضل أن تترجل دقيقة إلى المطبخ وتتركها عقب تناولك المشروب مباشرة.

 

تناول الغداء

قد تعتقد أنه من الحكمة تناول الغداء في مكتبك، لكن في الواقع، فإن هذا التصرف يؤذي إنتاجيتك،  فالإبداع يحدث عندما يغير الناس بيئتهم، لذا فإن تناول الطعام في نفس مكان العمل يضر بالتفكر الإبداعي.

الأوراق الحساسة

على الموظف ألا يترك أوراقا حساسة على مكتبه، فحسن الظن بالزملاء أمر جميل، لكن لا تسمح لهم بالاطلاع على أشياء لا ينبغي لهم الاطلاع عليها، فهذا يمكن أن ينعكس سلبا عليك.

 

هاتفك

قد يكون هذا الأمر صعبًا جدًا للكثير من الموظفين، لكن الخبراء يؤكدون أن معظم ما يشغلنا عن تحقيق أعمالنا هذه الأيام هو أجهزتنا المحمولة، فوجود الهاتف على المكتب يشتت انتباهك.

الحلوى

تجنب الاحتفاظ بالحلوى أو الشوكولاتة في مكتبك إذا كنت تحاول البقاء في صحة جيدة، وإن كنت من محبي الحلويات فعليك تناولها في مكان آخر غير المكتب حتى لا تزعج من هم حولك.

الموضوعات المتعلقة :-

الوصايا السبع للقضاء على الطاقة السلبية في منزلك

تخلصي من الطاقة السلبية فى منزلك بهذه الطرق

اقرأ أيضا