1 نوفمبر.. فاطمة عيد تفتتح ملتقى ”لمسات الدولي للفنون التشكيلية”

الاحد 14 أكتوبر 2018 | 12:07 مساءً
كتب : محمود علي

يفتتح كل من المطربة فاطمة عيد وزوجها الفنان القدير لواء شفيق الشايب والفنانة سماح أنور، فعاليات ملتقى لمسات الدولي للفنون التشكيلية، يوم الخميس الموافق 1 نوفمبر 2018، بمقر قاعة لمسات للفنون بوسط البلد في تمام الساعة السابعة مساء.

 

 وقالت الفنانة سماح أنور، في تصريحات صحفية، إن الفن التشكيلي يعتبر أحد أهم الفنون البصرية الهامة، وله علاقة تفاعلية وطيدة بالسينما والدراما، معبرة عن سعادتها بدعوتها لافتتاح ملتقى فن تشكيلي.

 

وعبر كل من المطربة فاطمة عيد والفنان اللواء شفيق الشايب، عن سعادتهما بالتحضير للمشاركة في افتتاح معرض فن تشكيلي، خاصة أن الفن التشكيلي له رسالة سامية في التجسيد الفني للأحداث عبر ريشة كل فنان، وتشدوا فاطمة عيد بمجموعة من أغنياتها الجديدة.

 

  يشرف على الملتقى القومسيبر التشكيلي والناقد عمرو الكاشف، والذي قال إن الملتقى يعرض لوحات لفنانين تشكيليين من مصر والمملكة العربية السعودية في  مجالات الرسم والتصوير الفوتوغرافي  والخزف والنحت والكولاج، مشيرًا إلى أنه سيكون فرصة لكل فنان؛ كي يجسّد بريشته مكنونًا نفسيًا تختزله الألوان والمزج بين السينما والطرب والفن التشكيلي.

 

ويستضيف الملتقى العديد من قامات الفن التشكيلي من المملكة العربية السعودية الفنانة التشكيلية القديرة علياء الدقس وميرزا الصالح، ويحل ضيوف شرف الملتقى من مصر الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والتشكيلي الكاتب الصحفى دكتور محمد الناصر، والتشكيلي عادل بنيامين، والتشكيلي سمير سيد.

 

موضوعات متعلقة..

برنامج عروض البيت الفني للمسرح لليوم الأحد ١٤ أكتوبر 2018

”خاتم سليمان”.. تجربة إخراجية وتأليفية أولى للفنانة مونيا