«ديلي ستار» تكشف حقيقة شراء السعودية مانشستر يونايتد

الاحد 14 أكتوبر 2018 | 04:44 مساءً
كتب : نورهان فضل

كشفت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، نية المملكة العربية السعودية الاستثمار في نادي مانشستر يونايتد.

 

وأضافت الصحيفة، إن صفقة شراء مانشستر يونايتد قد تبلغ حوالي 4 مليارات جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستكون جزءًا من خطة محمد بن سلمان لتنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية في المستقبل بعيدًا عن النفط.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مانشستر يونايتد تربطه علاقة قوية مع السعودية، وفي العام الماضي وافق النادي على توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للرياضة في المملكة لمساعدة قطاع كرة القدم وازدهاره.

 

وبحسب ما نشره الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، إن «الشراكة الاستراتيجية» تتضمن «الإقراض المتحد لأعمالها وخبراتها الرياضية إلى الأندية والسلطات الرياضية والأفراد في السعودية».

 

وأضاف «الشراكة تشكل جزءًا من رؤية السعودية 2030، والتي تهدف لوضع خطة لتنويع الاقتصاد السعودي ، وتنمية قطاعه العام التي أعلن عنها العام الماضي ولي العهد محمد بن سلمان».

 

وأكد ريتشارد أرنولد مدير الإدارة لليونايتد على عمق العلاقة بين النادى والسعودية بقوله :«يمتلك النادي علاقة طويلة الأمد مع السعودية، ولدينا أكثر من خمسة ملايين مشجع في المنطقة»، مضيفًا «أن امتلاك الفرصة للمساعدة في تشكيل صناعة كرة القدم هو شرف عظيم، وهو أمر نعتقد أنه يمكننا إحداث فرق كبير فيه».

 

بينما قال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية: «هذه العلاقة جزء من برنامج مثير نقوم به لتحويل الرياضة في السعودية الى استثمار»، موضحًا « مانشستر يونايتد يتمتع بسمعة كبيرة في هذه المنطقة، ونعتقد أن معرفتهم وخبرتهم ستكون ذات قيمة كبيرة لإنجاح هذا المشروع».

 

كانت تقارير صحفية عديدة أكدت أن آل سلمان يرغبون في الاستحواذ على النادي الإنجليزي، الذي يكافح حتى الآن هذا الموسم، و يحتل المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز.

موضوعات ذات صلة 

«ابن الوز عوام».. نجل حميد الشاعري يتعاون مع الهضبة في «ملاك الحسن»

الأهلي يضرب صفقات بيراميدز والزمالك في الميركاتو الشتوي