الوزراء: شائعات زيادة أسعار الوقود تثير البلبلة والقلق

الاحد 14 أكتوبر 2018 | 05:03 مساءً
كتب : أنس الطوخي

نفى المركز الإعلامي لرئاسة لمجلس الوزراء، ماتردد في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد اعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي؛ بهدف خفض العجز المتوقع في الموازنة العامة للدولة، وارتفاع أسعار النفط عالميًا.

و تواصل مجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتى نفت تلك الأنباء مؤكدةً على أنها غير صحيحة بالمرة، مشيرةً إلى أن تلك الأنباء مجرد شائعات مغلوطة تستهدف بث الأكاذيب وإحداث حالة من القلق والبلبلة بين المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن أسعار المنتجات البترولية تباع كما هى كالتالي: ‏بنزين (80) يباع بـــ 5،5 جنيهات/لتر، وبنزين (92) يباع بــ6،75 جنيهات/لتر، وبنزين (95) يباع بــ 7،75 جنيهات/لتر، وسعر السولار (5،50) جنيهات/لتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية (50) جنيهًا.

 

وأشارت الوزارة إلى أن جهودها متواصلة؛ لتخفيف الأعباء على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباءٍ إضافية، وذلك من خلال قرارها الخاص بتقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهًا على فترة 6 سنوات بدون فوائد، يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز؛ تيسيرًا على المواطنين، فضلًا عن مساهمة هذا القرار في التوسع في توصيل الغاز للمنازل بمختلف محافظات مصر؛ لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز.

 

 وتهيب الوزارة بالمواطنين وجميع وسائل الإعلام عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا أساس لها من الصحة.

 

موضوعات متعلقة:

- متحدث «الوزراء» يكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين

- برلمانيون يرفضون استبدال بنزين 80.. ويؤكدون: الغاز يرحمنا من أسعار البترول

اقرأ أيضا