أول إحاطة بالبرلمان بشأن وفاة طبيبة بحمام المستشفيات

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 | 11:03 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة إيناس عبدالحليم، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، وموجه إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.

 

جاء طلب الإحاطة بسبب وفاة طبيبة بحمام سكن الطالبات بمستشفى المطرية العام؛ نتيجة لماس كهربائي.

 

وقالت "عبدالحليم"، خلال البيان الصادر لها، إنه تبين أن سبب الوفاة نتيجة لماس كهربائي من سخان الحمام الخاص بسكن الطبيبات مما أدى لحروق منتشرة بالجسم، متسائلة عن الصيانة الدورية للمستشفيات، وإجراءات حماية المنشآت العامة التى من مهام إدارة الأمن الصناعي؟.

 

وطالبت وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، الحكومة بزيادة الوعي لدى عمال النظافة حول المخلفات الطبية، من خلال توفير الكتيبات للعاملين والزوار وتدريب عمال النظافة حول طرق التعامل والتخلص من النفايات الطبية، مشيرة إلى أنه لا يوجد في المستشفيات المصرية مخارج طوارئ وإذا وجدت فهي مغلقة.

 

وأكدت البرلمانية، أنه كان من الممكن نتيجة هذا الماس الكهربائي احتراق المستشفى بالكامل، لتتحول من حادثة فردية إلى كارثة؛ نظرًا لما تحتويه المستشفيات من مواد قابلة للاشتعال، مستنكرة ردود مدير المستشفى، والذي نفى وجود ماس كهربائي، مؤكدًا أنها وفاة طبيعية 100%، رغم أن محضر الواقعة به عكس ذلك.

 

وشددت على أنه يجب وضع إستراتيجية فعّالة لصيانة الأجهزة الأكثر استخدامًا، وتطبيق معايير السلامة في الأجهزة التي تقوم بشرائها المستشفيات، ولا تترك متهالكة يأكلها الزمان، لنفيق على كارثة يوميًا ونقضي على شبابنا.

 

موضوعات متعلقة..

-برلمانية: الوحدات الصحية تحولت إلى خرابات

- ”العماري” يفوز برئاسة لجنة الصحة بالبرلمان

- برلمانية: اجتماع لجنة الصحة مع الوزيرة لم يسفر عن شيء جدي

اقرأ أيضا