«دفاع البرلمان» تكشف عن خطه عمل اللجنة الفترة المقبلة

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 | 12:25 مساءً
كتب : سارة محمود

تستأنف لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، أول اجتماعاتها خلال دور الانعقاد الرابع، الأحد المقبل، بالتزامن مع استئناف جلسات البرلمان أعمالها، وذلك بشأن مشروع خطة عملها خلال الفترة المقبلة.

 

وقال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل خلال اجتماعها المزمع عقده الإثنين القادم، مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون المرور، لاستكمال ما بدأته اللجنة خلال دور الانعقاد السابق (الثالث).

 

 

 

ويراعى مشروع القانون التدرج فى تغليظ العقوبات، بما يتناسب وجسامة كل مخالفة، وإسناد اختصاص كل عنصر من عناصر المنظومة المرورية لجهة الاختصاص، مع إيجاد قنوات تواصل مباشر مع باقى الجهات لتحقيق التكامل فى الأداء، بالإضافة للحد قدر الإمكان من تدخل العنصر البشري في الإجراءات الإدارية للتراخيص وضبط المخالفات، والاعتماد على المنظومة الإلكترونية.

 

 

 

جدير بالذكر أن هناك عددًا كبيرًا من الملفات ينتظر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على مدار الدور الرابع، وفى مقدمتها مواصلة مناقشة آليات مواجهة الزيادة السكانية، لاسيما مع عكوف اللجنة منذ الأدوار السابقة على إجراء الدراسات المتعددة تمهيدًا لإعداد مشروع قانون للسيطرة على مشكلة الزيادة السكانية، يعتمد على الحوافز الإيجابية، وذلك في ضوء مناقشتها خلال الفترة الماضية لهذه المشكلة وآليات التصدي لها، بالإضافة إلى بحث آليات وبحث القضاء على ظاهرة انتشار المخدرات، حسبما أفاد أعضاء اللجنة.

 

وتتشكل هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، من كمال عامر عن حزب حماة الوطن، رئيسًا، والنائب اللواء أحمد العوضي عن حزب حماة الوطن الوكيل الأول، والنائب يونس الجاحر (مستقل) الوكيل الثاني، والنائب أحمد إسماعيل (مستقل) أمينًا للسر.

 

موضوعات متعلقة..

- الأحد.. دفاع البرلمان تناقش تعديل قانون المرور

-وكيل دفاع البرلمان يكشف لـ«بلدنا اليوم» عن انتهاء حالة الطوارئ

اقرأ أيضا