”عبدالغفار”: مصر تواجه حربًا شرسة لإعاقة تطوير التعليم

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 | 12:55 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن جامعة أحمد زويل من الجامعات المتميزة، ولديها خريجين متميزين على مستوى العالم، رغم ما تعانيه المنظومة التعليمية من المشاكل والتحديات.

 

وأكد عبدالغفار خلال كلمته بفعاليات المنتدى البرلماني الأول لحزب مستقبل وطن، المنعقد الآن، أن الوزارة تقوم حاليًا ببناء 6 جامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم الانتهاء منها خلال عامين، وذلك في سبيل تطوير هذا القطاع.

 

وأضاف عبدالغفار أن مصر على مدار عهدها لم يكن لديها قانون تنظيم عمل الجامعات الدولية لتنظيم عملها، رغم أن هذه الجامعات تكون آلية حقيقية ومتميزة يجب استغلالها لعمل تنافسية حقيقية وإثراء المنظومة.

 

وأكد وزير التعليم العالي، أن الغني والفقر ليس عاملاً من عوامل النجاحات والتميز، موضحًا أن مصر على مدار العهود الماضية والحالية مازال الفقراء هم المتميزون، حيث إن أوائل الثانوية العامة يكون أغلبهم من القرى، لافتًا إلى أن مصر تواجه مساعي دولية وتحديات خطيرة لإفشال مصر وإعاقتها عن تطوير التعليم.

 

وأشار إلى أن هناك أكثر من 25 ألف مواطن مصري يدرسون بالخارج ويصرفون المليارات على التعليم، ما يعد إهدارًا للمواهب والمتميزين، متابعًا: "في حين أن هناك 40 لـ50 ألف وافد يتعلمون في مصر بجامعاتها، وهو ما يستدعي سرعة التدخل لدراسة الأسباب الدافعة لعزوف الـ25 ألف الدارسين بالخارج عن الدراسة بمصر".

 

وطالب بضرورة الوعي وعدم التسويق السيئ والسلبي عن التعليم؛ لأن ما يتم تداوله في الحياة العامة وعبر وسائل الإعلام يتم استغلاله من المنافسين لتشويه صورة مصر التعليمية.

 

يذكر أن المنتدى البرلماني الأول لحزب مستقبل وطن بمدينة شرم الشيخ، برئاسة المهندس أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ورئيس حزب مستقبل وطن، يناقش العديد من الملفات منها العدالة الاجتماعية وكيفية بناء الإنسان المصرى، وفتح ملف المحليات، وقضية التنمية المستدامة، ودور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك الحديث عن قدرة القيادة السياسية على الانتصار والعبور بمصر إلى بر الأمان.

 

وحضر المنتدى المستشار عمر مروان، وزير شؤن مجلس النواب، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، وقيادات الحزب، وفى مقدمتهم المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب، والمستشار عصام هلال أمين التنظيم، والدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، واللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، إلى جانب عدد كبير من النواب.

 

موضوعات متعلقة:

-”القصبي”: كنز أمتنا الحقيقي بناء الإنسان

- ”التعليم العالي”: 47% من وظائف الدولة ستنتهي بعد 30 عامًا

-”مستقبل وطن”: يوجد أكثر من 100 ألف فرصة عمل للشباب

-أشرف رشاد: مستقبل وطن سيقود دفة السياسية في الفترة القادمة

- بالصور.. بدء فعاليات منتدى حزب مستقبل وطن بشرم الشيخ

- ”مستقبل وطن” يكشف عن 10 أهداف للمنتدى البرلمانى الأول للحزب

اقرأ أيضا