البابا تواضروس: الجولة الرعوية لأمريكا ممتلئة بالمكاسب الروحية

الخميس 18 أكتوبر 2018 | 01:05 مساءً
كتب : أميرة زنباع

أكد قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر هى الدولة الوحيدة التى ذكرت نحو 700 مرة فى الكتاب المقدس، وهي ليست فقط الكنيسة الأم أو الكنيسة الأولى ولكنها فى القلب.

 

جاء ذلك خلال عظة البابا تواضروس، الأسبوعية التي ألقاها أمس الأربعاء، بعد توقفها شهرًا كاملاً؛ بسبب جولته الرعوية للولايات المتحدة التي قام بها لكنائسنا وإيبارشياتنا هناك.

 

وأوضح أنه لمس شغف ومحبة الأقباط فى أمريكا بوطنهم وكنيستهم فى مصر، وأنهم كانوا دائمًا ما يصفقون عندما نذكر اسم مصر فى أى مناسبة.

 

ولفت قداسة البابا، إلى وجود عدد كبير من الأسر القبطية هناك، وأن الكنيسة بدأت فى إرسال الكهنة منذ عام 1968، موضحًا أن الزيارة الأخيرة تركزت فى مناطق نيويورك ونيوجيرسي، وآخر زيارة رعوية للأقباط فى المناطق التي زارها مؤخرًا كانت فى 2008 وقام بها الراحل قداسة البابا شنودة الثالث، مشيدًا بالدور الذى تقوم به الكنيسة في خدمة الشعب القبطي هناك.

 

وتابع أنه اختتم الزيارة بزيارة ولاية "سان فرانسيسكو" وأن الأنبا ديفيد هو المنسق للزيارة، وأن جدول الخدمة والزيارات كان مزدحمًا للغاية، وأن الزيارة كانت ممتلئة بالمكاسب الروحية.

 

كما تحدث عن الأسرة بوصفها أيقونة الكنيسة ودورها في إعداد الأطفال روحيًا واجتماعيًا ودراسيًا، مؤكدًا أن الأسرة لابد أن تكون متمسكة بالتعاليم المسيحية.

 

موضوعات متعلقة..

-البابا تواضروس عن الأنبا بيشوي: كان علامة مميزة في تاريخ الكنيسة

-البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية من الكاتدرائية اليوم

 

 

اقرأ أيضا