فوز ”خيوط السرد” الفلسطيني بجائزة مهرجان دلهى السينمائى

الخميس 18 أكتوبر 2018 | 04:14 مساءً
كتب : أمل حسين

فاز الفيلم الفلسطيني "خيوط السرد" للمخرجة كارول منصور، بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان "دلهي" السينمائي الدولي، اليوم الخميس، في دورته السابعة التي تسدل ستائرها، بمقر مركز سنترال بالاس بالعاصمة الهندية نيودلهي.

 

وتسلم الجائزة، كل من السفير الفلسطيني بنيودلهى "عدنان أبو الهيجاء"، والمستشار "ياسر دحلان"، المستشار الثقافي بالهند.

 

وترصد أحداث الفيلم معاناة 12 امرأة فلسطينية، من خلفيات، وطبقات اجتماعية، وتجارب، وأعمار مختلفة مع اللجوء والشتات، الفيلم من بطولة سعاد العامري، وليلى عطشان، وملاك الحسيني عبدالرحيم، وهدى الإمام، وأمل كعوش، وليلى خالد، وماري نزال بطاينة، ودينا ناصر، ونظمية سالم، ورائدة طه، وسيما طوقان غندور، وسلمى الأسير.

 

فى نفس السياق، انطلقت فعاليات الحفل الختامي لمهرجان "دلهي السينمائي الدولي"، في دورته السابعة، والذى استمر على مدار ٥ أيام شهدت عرض ١٩٩ فيلمًا من ٥٩ دولة حول العالم، ما بين الأفلام التسجيلية القصيرة والطويلة، وأفلام الإنيميشن، والعديد من الندوات والفعاليات، كمعارض الرسم وعروض الأطفال وغيرها.

 

حضر المهرجان العديد من الفنانين، وصناع السينما، والدبلوماسيين وممثلي السفارات، الذين تم تكريمهم خلال الحفل، وعلى رأسهم المستشار ياسر دحلان، المستشار الثقافي في سفارة فلسطين بالهند، والسفير عدنان أبو الهيجاء، سفير فلسطين بالهند، ومحمد مالكي سفير المغرب، ونجم الدين لكحل، سفير تونس بالهند، وسفيرة دولة إستراليا بالهند، وسفير دولة فيتنام بالهند، وسفير دولة باكستان بالهند.

 

موضوعات متعلقة..

_ السفير الفلسطيني يطمئن على الدفعة الثانية من حجاج قطاع غزة

_ بوسترات ”فرصة تانية” تثير شغف الحاضرين في مهرجان دلهي السينيمائي

_ شاهد.. سور الهند العظيم ثاني أطول أسوار العالم