برلماني: مبادرة القضاء على فيروس ”سي” غير مسبوقة

الاحد 21 أكتوبر 2018 | 09:51 صباحاً
كتب : سارة محمود

أشاد النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى، والتي أصبحت حديث العالم كله، بعد النجاح الكبير الذى حققته على مستوى محافظات الجمهورية، واصفًا هذه المبادرة بأنها إنسانية وغير مسبوقة.

 

وأضاف "المسعود"، خلال البيان الصادر له، أن هذه المبادرة لاقت ارتياحًا كبيرًا وواسعَ النطاق من الرأى العام المصرى كله، مؤكدًا ثقته الكاملة فى قدرة الدولة، ونجاحها فى إعلان خلو مصر من هذا المرض، فى القريب العاجل.

 

وأكد عضو لجنة السياحة والطيران الميداني بمجلس النواب، بأن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى (سي)، إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية، وكذا الكشف المبكر عن السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

 

وأشار البرلماني، إلى أن ما تمثله تلك المبادرة من قوة باعتبارها تتيح فرصة لعدد كبير من المواطنين للاطمئنان على صحتهم وعدم إصابتهم بالأمراض التى تستهدفها المبادرة من خلال الكشف المبكر عنها.

 

 وطالب منظمات المجتمع المدنى بالمشاركة فى الحملة بما يسهم فى تسهيل مهمة القائم على تنفيذها وزيادة توعية المواطنين بأهداف المبادرة.

 

موضوعات متعلقة.. 

- هالة زايد تُعلن عن شعار المرحلة المقبلة ”100 مليون صحه”

- ”الصحة”: مبادرة القضاء على فيروس سي تتم فى 9 محافظات بالمرحلة الأولى

- وزيرة الصحة تستعرض جهود رفع كفاءة مراكز خدمات نقل الدم

- «الصحة»: حملة علاج التهاب الأعصاب الطرفية

اقرأ أيضا